أخبار وتقارير

الحراك التهامي يعلن حالة الإستنفار في أغلب مديريات تهامة

 

يمنات- خاص – مجاهد القب
دعا ملتقى أبناء تهامة في صنعاء في  بيانٍ  حصل "يمنات" على نسخة منه دعا فيه رئيس الجمهورية إلى توخي الحذر من  قرارات حكومته التي لا تعرف عواقب قراراتها الإرتجاليه التي لا يبغون بها إلا كسب ود القوى في الساحة على حساب القضايا الوطنيه وهو ما يولد غلياناً وغضباً شعبياً كانت سلميته قد اغلقت مبنى شركة النفط اليمنية في الحديدة ويليها إعلان مساحة المبنى ومرفقاته  منطقةً تهامية محرره وهو ماحذر منه بيان الملتقى في صنعاء.
كما أضاف البيان  أن الحراك التهامي أضحى له جناحٌ مسلح وسيتعامل مع كل قادم من نظام صنعاء بإعتباره غازياً ومحتلاً وسيمضون فيما مضت به شعوب الأرض في حق تقرير المصير .
وكان الحراك التهامي أغلق فرع  مكتب شركة النفط اليمنيه  بالمحافظة ووجه بياناً شديد اللهجه حذر فيه الحكومة مما أسماه السير من مغبة القرارات التي ستفجر براكين الغضب التهامي.
كما أعلن عن بدء الكفاح المسلح وهو ما وجد صدى في أغلب مديريات المحافظة.
وكشفت مصادر خاصة لـ "يمنات" أن الحراك التهامي أعلت حالة الإستنفار في أغلب المديريات كما أكدت مصادر متطابقة أن قيادات حزبية رفيعة المستوى تقوم بجولات ميدانيه خوفاً من إندلاع موجات غضب فيها.
هذا وطالب الملتقى الوطني لحقوق الإنسان (N.H.F.R) إلى تمكين أبناء تهامة من المناصب القياديه في المحافظة عملاً بقانون الإدارة المحلية محذراً في الوقت نفسه رئيس الجمهوريه من تسليم تلك المناصب لذوي قربى وزراء الحكومة الحاليه على حساب أصحاب الحق الأصليين.
زر الذهاب إلى الأعلى