أخبار وتقارير

محافظة تعز ..(471) جريمة ارتكبت خلال شهر يناير الماضي

يمنات – متابعات

بلغ عدد الجرائم الجنائية التي تم ارتكابها خلال شهر يناير الماضي في محافظة تعز أربعمائة وواحد وسبعين جريمة تم ضبط ثلاثمائة وواحد وسبعين منها.

وأوضحت الإحصائية الصادرة عن إدارة أمن محافظة تعز أنه تم إحالة مائتين وثمانية وتسعين من إجمالي تلك الجرائم إلى النيابة بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة فيما لا تزال تسع منها رهن التحقيق وثماني عشرة تم إحالتها إلى الجهات المعنية وسبعة وعشرين انتهت بالصلح وتسع تم إيقاف الإجراءات فيها وستة وتسعين لا تزال رهن التحري.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد الجرائم المجهولة أربع.

وأوضحت خلاصة الإحصائية الأمنية لشهر يناير الماضي أن الخسائر البشرية الناجمة عن تلك الجرائم عشرين حالة وفاة من الذكور وحالتين إناث فيما بلغ عدد المصابين مائة وستين مصاباً من الذكور واثني عشر مصابة من الإناث.

وبلغت الخسائر المادية الناتجة عن تلك الجرائم »100.521.500« ريال.

أما الحوادث غير الجنائية فقد بلغت أربع عشرة حادثة منها حالة غرق واحدة وحالتين انتحار وحالة واحدة شروع في الانتحار وأربع حريق غير عمدي وحالتين عبث بالسلاح الناري وحالتين سقوط وحالة وفاة واحدة مشتبه فيها.

أما الحوادث المرورية فقد أوضحت الإحصائية أن الحوادث المرورية في تعز خلال يناير الماضي بلغت مائة وتسع عشرة حادثة مرورية نتج عنها وفاة عشرين شخصاً من الذكور وأربع إناث وإصابة مائة وثلاثة عشر شخصاً من الذكور واثني عشر من الإناث.

وبلغت الخسائر المادية للحوادث المرورية »3.294.000« ريال.

وأشارت الإحصائية الشهرية الصادرة عن إدارة أمن تعز أن الجرائم ذات الخطر العام المرتكبة في تعز خلال الشهر الماضي تسع جرائم أما الجرائم الماسة بالاقتصاد الوطني فقد بلغت عشر جرائم بالإضافة إلى خمس جرائم ماسة بالوظيفة العامة وخمس جرائم إعلامية ونشر وجريمتي تزوير.

أما الجرائم الواقعة على الأشخاص والأسرة فقد بلغت مائتين وثلاث جرائم مختلفة وبلغت جرائم الزنا وهتك العرض وإفساد الأخلاق أربع وأربعين جريمة.

كما بلغ عدد الجرائم على المال العام مائة وستة وسبعين جريمة وعدد الجرائم المعاقب عليها بقوانين أخرى سبع عشرة جريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى