أخبار وتقارير

الحديدة: انصار الحراك التهامي ينتقدون مواقف الأحزاب ومحاولاتها إجهاض الحراك التهامي

يمنات – خاص – مجاهد القب

أدى الآلاف من أنصار الحراك التهامي اليوم صلاة الجمعة في ساحة تهامة بجوار القلعة التاريخية بمحافظة الحديدة في جمعةٍ أطلقوا عليها "جمعة البداية".

وقال خطيب جمعة البداية الشيخ عبدالرحمن مكرم  أن ما يجري من جرائم بحق سكان قرية "منظر" هو أشبه بما قام به الإحتلال الإسرائيلي في فلسطين حين دمر منازلهم بحجة بناء الجدار العازل، مشيراً إلى عجز نظام صنعاء من طرد المسلحين شمال المطار مستعرضاً قوته على المستضعفين من أهالي القرية التاريخية التي تعد من أقدم قرى تهامة.

وأضاف "مكرم" في خطبته أنه وجب على الجميع نصرة أهالي "منظر" والوقوف إلى جانبهم في وجه المدرعات والجرافات التي تداهم منازلهم وألقى بمسؤولية ذلك على قيادة المحافظة التي وصفها بالهزيلة والخانعه.

كما تطرق إلى القمع الذي قامت به قوات الأمن ضد المحتجين سلمياً أمام شركة النفط وأثنى على شجاعة وبأس شباب تهامة وأن ما جرى بحقهم أدى إلى تضاعف أعدادهم في مسيرة اليوم الثاني.

كما أكد على أنهم سيواصلون نضالهم حتى يسترد التهامييون كافة حقوقهم غير منقوصه منتقداً أطرافاً حزبية تحاول إجهاض الحراك التهامي وقال إن التهامييون قد نفضوا الخوف وسيمضون بعزم وقوة حتى تتحقق أهدافهم.

ودعا "مكرم" آلاف المصلين إلى الخروج في مسيرة يوم غد السبت تنديداً بما تقوم به قوات الأمن من هدم مبان قرية منظر وطردهم من مساكنهم.

الجدير بالذكر أن الحراك التهامي صعد في الآونة الأخيرة من مسيراته ونظم عدداً من المسيرات الليلية وأطلق تسمياتٍ جديدة على عددٍ من شوارع المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى