أخبار وتقارير

برلمانيون ضد الفساد يدعون إلى تحرير الإعلام من الملكية الحكومية والحزبية

يمنات – متابعات

طالب المشاركون في ندوة برلمانيون يمنيون ضد الفساد «يمن باك» بوضع نصوص دستورية لضمان استقلال الهيئات ذات الخصوصية وتمكينها من أدائها بشكل أفضل.

ودعو إلى تحرير الإعلام من الملكية الحكومية والحزبية وافساح المجال للشركات والمؤسسات المساهمة من أجل انتاج خطاب إعلاني جديد يواكب متطلبات المرحلة بحيادية واستقلالية تامة مع التأكيد على حق رسائل الإعلام في الحصول على المعلومات .

كما طالب برلمانيون يمنيون ضد الفساد في بيان  بإنشاء هيئات مستقلة للأوقاف والواجبات ودار الافتاء وتعزيز تضافر جهود منظومة إدارة الشأن العام ومدى اعتمادها على مبادئ الحكم الرشيد المرتكز على الشفافية لضمان نجاح الهيئات المستقلة في ادائها.

وقد شارك في الندوة عدد من أوراق العمل حول الإعلام وحقوق الإنسان والخدمة المدنية ونشأة ومهام الهيئات المستقلة في اليمن وطبيعة استقلالها وأهمية إنشاء هيئات مستقلة وفق محددات دستورية تضمن استقلال أدائها.

وأوضح عضو مجلس النواب رئيس منظمة برلمانيون ضد الفساد أن المنظمة تسعى من أجل تعزيز مبادئ الشفافية في المؤسسات المستقلة والهيئات ذات الخصوصية والوقوف ضد استشراء الفساد في أجهزة ومؤسسات الدولة بشكل عام بالتعاون مع جميع المنظمات والجهات ذات العلاقة بهدف الوصول إلى تجفيف منابع الفساد بكافة أشكاله وصوره.

زر الذهاب إلى الأعلى