أخبار وتقارير

عصابة مسلحة تنهب 20 مليونا وتصيب 2 من موضفي بريد الضالع “تفاصيل”

 يمنات – الشارع

اصيب شخص في عملية تقطع نفذها مسلحون ظهر امس في مدينة الضالع ، تمكنوا خلالها من نهب 20 مليون ريال كانت مخصصة لصرف مرتبات متقاعدين.

وقال شهود عيان لـ"الشارع" ان عصابة مسلحة تقطعت لسيارة تتبع بريد الضالع عند عودتها من فرع البنك المركزي في المدينة الذي سحبت منه المبلغ المالي ، الذي تم نهبه من اجل صرفه كمرتبات للمتقاعدين.

واوضح شهود العيان ان افراد العصابة كانوا ملثمين على متن سيارة هايلكس ، و3 دراجات نارية ، واعترضوا سيارة البريد امام فرع جامعة العلوم في المدينة ، واطلقوا النار على سيارة البريد ونهبوا المبلغ المالي وفروا الى جهة غير معروفة.

وقال للصحيفة مصدر امني في المحافظة ان المسلحين اصابوا اثنين من موظفي البريد المتعاقدين الذين كانوا على متن السيارة التي فيها المبلغ المالي ، والمصابين هما : جياب الجحافي ، اصيب في الفخذ والركبة ، وعبد الله علي طالب الجحافي ، واصيب في اليد اليمنى ، تم نقلهما الى "مستشفى النصر " في المدينة لتلقي العلاج ، غير ان مصدرا امنيا اخر قال ان شخصا واحدا فقط اصيب في العملية .

وقال للصحيفة مصدر امني رفيع في ادارة امن الضالع ان موظفي البريد سحبوا ، في الصباح ، من فرع البنك المركزي عشرة ملايين ريال ونقلوها بسلام الى مبنى البريد ثم عادوا وسحبوا 40 مليون ريال .

واوضح المصدر :" اعترضهم المسلحون في شارع فرعي ، حيث قطعت الشارع سيارة هيلوكس عليها مسلحون ، فيما تولى مسلحون اخرون كانوا على 3 دراجات نارية ، عملية اطلاق الرصاص عل سيارة البريد ونهب المبلغ المالي منها".

واضاف المصدر : "نهب المسلحون 20 مليونا كانت واضحة ، بينما لم ينتبهوا الى العشرين المليون الاخرى التي كانت اسفل مقاعد السيارة ". مشيرا الى انه كان على متن سيارة البريد ، سائقها، و4 موظفين بالتقاعد لحماية انتقال سيارة البريد ، وهم مدنيون ينتمون الى "منطقة جحاف "، التي ينتمي الها سائق السيارة ايضا.

وتابع :" اصيب احد افراد الحراسة برصاص في كتفه الايمن ، اصابة خفيفة ، وتمكن المسلحون من اخذ جميع اسلحة المصاب وزملائه الثلاثة".

واكد من انه تم الانتقال الى البنك المركزي وجرى التاكد من انه تم سحب عشرة ملايين ،و40 مليونا تم فقدان عشرين مليونا منها . وافاد المصدر انه تم تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات ماجرى ، والتحقيقات جارية.

زر الذهاب إلى الأعلى