أخبار وتقارير

مأرب.. اعتداء تخريبي جديد يطال أنبوب النفط في منطقة حباب بمديرية صرواح

يمنات – خاص

تعرض أنبوب النفط في محافظة مأرب ليلة أمس لاعتداء تخريبي من قبل عناصر مجهولة في مديرية صرواح.

وأفادت مصادر لـ"يمنات" أن الأنبوب تعرض للقطع بالآت حادة مساء أمس الاثنين في منطقة التلطس كيلو 98 بمنطقة حباب مديرية صرواح.

وأشارت المصادر أن النفط تسرب من الأنبوب إلى المنطقة المحيطة، ومن ثم تم اشعال النار فيه، من قبل عناصر مجهولة.

وطبقا للمصدر فإن المنطقة التي تسرب إليها النفط ومن ثم اشعلت النيران فيها، تعرضت للتلوث، مؤكدا أن المناطق التي يمر بها أنبوب النفط وتحصل فيها عمليات التفجير صارت مناطق ملوثة، يعاني فيها الانسان والبيئة من كثير من المشاكل.

وطالب المصدر رئيس الجمهورية بالتدخل لإيقاف مثل هذه الأعمال التخريبية، محملا رئيس الجمهورية شخصيا مسؤولية ما يترتب على تلويث البيئة في المحافظة، من آثار تدميرية.

 

وأشارت مصادر أن حالة من الغضب والاحتقان تسود في أوساط كثير من مواطني مديرية صرواح، جراء التبرم من تصرفات اللجنة الرئاسية المشكلة لحل قضايا المديرية، والتي يقولون أن تجمع الإصلاح تمكن من السيطرة عليها، وتم حرف المهمة التي شكلت من أجلها، باتجاه منافع شخصية وحزبية.

وحسب مواطنون في صرواح فإن اللجنة الرئاسية صرفت تعويضات وفق توصيات حزبية وأهملت المتضررين الحقيي، وأن عدد من الملفات المكررة والوهمية صارت مكدسة لديها.

وكانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية صرواح قد حذرت الاسبوع الماضي في بيان لها من مغبة استمرار اللجنة في ممارستها، داعيا إلى إلغاء اللجنة ومحاسبتها.

 

ويعد هذا الاعتداء هو الثالث الذي يتعرض له انبوب النفط في محافضة مأرب خلال أسبوع، حيث تعرض الأنبوب لاعتداء يوم الأربعاء الماضي في كيلو93، وأخر يوم الجمعة في وادي عبيدة. 

زر الذهاب إلى الأعلى