أخبار وتقارير

مؤتمر الحوار ينطلق في دار الرئاسة و “11” شخصية تعلن انسحابها من المؤتمر ومسيرات رافضة في صنعاء وعدن وتعز

يمنات – صنعاء

بدأت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار في دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء صباح اليوم الاثنين، في حين تشهد محافظات الأمانة وعدن وتعز مسيرات ترفض الحوار وتندد به.

وبلغ عدد المنسحبين من مؤتمر الحوار "11" مشاركا، كان أخرهم النوبلية "توكل كرمان" التي كتبت مساء أمس على صفحتها في الفيسبوك " نتمنى للمتحاورين التوفيق ، ونأمل من أطراف الحوار أن يحلوا مشاكلهم وخلافاتهم وأن لا ينقلوها إلى مستقبلنا ، كما أننا سنعمل من خارج المؤتمر على الضغط على الحكومة الانتقالية والرئيس الانتقالي ومراقبة أدائهم من أجل تحقيق أهداف الثورة الشبابية".

والمشاركين الذين انسحبوا هم: أحمد سيف حاشد، صالح طاهر سعيد علي العيسائي ، عبدالعزيز بن عبد الحميد المفلحي، محسن باصرة، اسمهان العلس، سارة جمال، طارق محمد عبد الله، مصطفى زين العيدروس، حميد الأحمر، خالد أبو بكر باراس، توكل كرمان.

وتشهد مدينة عدن أكبر التظاهرات المناهضة لما أسموه حوار صنعاء، بعد أن زحف الالاف من الجنوبين من مدن جنوبية صوب مدينة عدن.

كما تشهد العاصمة صنعاء، تظاهرة أخرى لجبهة انقاذ الثورة وعدد من التكوينات الثورية المستقلة، ومثلها تشهد مدينة تعز تظاهرة أخرى، ترفض مؤتمر الحوار بالآلية الحالية، الذين يقولوا ان مراكز القوى التقليدية تقاسمت مقاعده، وتحاول اعادة انتاج نفسها من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى