أخبار وتقارير

في الأمسية الاسبوعية.. مشاركة واسعة من مختلف مديريات محافظة الحديدة في أمسية الحراك التهامي

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

شهدت الليلة ساحة الشهيد عبدالرحمن هندي في مدينة الحديدة الأمسية الأسبوعية للحراك التهامي التي شهدت حضورا من مديريات بيت الفقيه والتحيتا وزبيد.

وكشف عبدالله عمر مقبول الأهدل ممثل مجلس الحضارة بمديرية زبيد أن عشرات الآلاف في المديرية ينتظرون الإشارة من قادة الحراك التهامي ليأتوا بقوافل تحرص على التضحية كما يحرص نظام صنعاء على الإجهاز على حراكنا السلمي الذي انطلق من صلب قضيته التي يتكالب عليها "نظام صنعاء القمعي المستبد".

وأورد الأهدل في كلمته إحصائيات ومشاهد لمسيرات عرضها على الحاضرين في الأمسية كما أشاد بجهود الناشطين في قرى المديرية.

وتخلل الأمسية فقرات كرنفالية امتزجت بأغانٍ تهامية عبرت عن الإرادة للشعب التهامي وجسد أوبريت "الأرض" ملحمة النضال الذي عاشه التهاميّون من العشرينات إلى الستينات في القرن المنصرم.

وأشار الاوبريت إلى أنهم عاشوا مع أشقائهم في محافظة تعز دروب الكفاح ضد الإمامة واستعرضت إحدى فقرات الأوبريت ما جرى في قلعة المقاطرة بتعز والقلاع المنتشرة في تهامة وكيف أن الأنظمة المتعاقبة حاولت طمس ذلك من التاريخ.

الجدير بالذكر أن الأمسيات في الأسابيع الأخيرة بدأت تأخذ نهجاً توعوياً وحماسياً ما زاد من زخمها الجماهيري.

من جهته انتقد عبدالرحمن شوعي منسق فصائل الحراك التهامي الموقف المتخاذل للأحزاب التي وصفها بأنها تساند الجلاد ضد الضحية.

وفند شوعي في كلمته واقعة السطو على شاحنة شركة الألبان مجدداً براءة الحراك من الواقعة التي قال أن الأحزاب رضخت لموقف عبدالجليل ثابت رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة الذي اتهم شباب الحراك التهامي فيها وسانده من وصفهم "بعبيد الحاج" واستنكر صمتهم على الحملة العسكرية على عددٍ من أحياء السكنية في مدينة الحديدة، والتي راح ضحيتها شهداء وجرحى. وأعلن عن خروج مسيرة عصر اليوم الثلاثاء للمطالبة بتسليم الجناة إلى العدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى