مواقف وأنشطة

التحالف المدني للثورة الشبابية يدين اعتداء جنود الفرقة على شباب الثورة في ساحة التغيير ويحمل الجنرال محسن مسؤولية الاعتداءات

يمنات – صنعاء

دان التحالف المدني للثورة الشبابية اعتداء جنود من الفرقة الاولى مدرع على شباب الثورة في ساحة التغيير يوم أمس الاثنين، واعتبر أن الاعتداء جريمة بشعة في حق الثوار، والأنكى من ذلك تزامنها مع الذكرى السنوية الثانية لمجزرة جمعة الكرامة.

وحمل التحالف في بيان أصدره اليوم ما حصل من اعتداء الجنرال علي محسن الأحمر قائد الفرقة، محذرا إياه من الاقدام على مثل هذه الممارسات في حق الثوار.

وذكر البيان الجنرال محسن بما قاله عقب جمعة الكرامة زورا وبهتانا انه منظم الى ساحتهم ومؤيد لمطالبهم المشروعة كموقف اراد به تسجيل حضور في عنفوان الثورة التي ادرك انها ستقلع النظام وأركانه وهو على رأسهم وفي طليعتهم .

ودعا البيان الثوار والثائرات في كل ميادين التغيير وساحات الحرية الى الوقوف بحزم امام مثل هذه التصرفات التي تمارسها الفرقة ضد الثوار في ساحة التغيير وإخراجها من الساحة وقطع دابرها بصلابة ارادتهم وغليانهم الثوري.

وأكد التحالف المدني اصطفافه الى جانب كل المكونات الثورية والقوى الخيرية في وجه هذه الاعمال الاجرامية حتى الاتيان عليها بكل ادواتها ومقوماتها كي يتحقق للوطن والشعب كامل اهدافه في الحرية والكرامة في ظل دولة مدنية حديثة يسودها العدل والمساواة.

 

"يمنات" ينشر نص بيان التحالف المدني للثورة الشبابية

في الوقت الذي يعج الوطن بالمسيرات الثورية الحاشدة بمناسبة الذكرى الثانية لجمعة الكرامة التي قتل فيها النظام عشرات الشباب وجرح المئات قامت قوات الفرقة الاولى مدرع التي يقودها اللواء محسن بالاحتفاء بالمناسبة وتدشينها لمؤتمر الحوار بإطلاق النار على شباب الثورة وفي قلب ساحة التغيير التي حدثت فيها مجزرة الكرامة راح ضحيتها ثلاثة جرحى من شباب الثورة العائدون الى الساحة من مسيرة جماهيرية حاشدة سيرها الثوار بمناسبة الذكرى الثانية لجمعة الكرامة .

إن التحالف المدني وهو يدين ويستنكر هذه الجريمة البشعة في حق ثوار قدموا من بين صفوفهم قوافل من الشهداء في سبيل عزة وكرمة وامن الوطن والشعب وخروجها من وطأة الاستبداد والظلم والتبعية يحمل مسؤولية ما حدث الجنرال علي محسن قائد الفرقة الاولى مدرع ويحذره من الاقدام على مثل هذه الممارسات في حق الثوار الذين قال عقب جمعة الكرامة زورا وبهتانا انه منظم الى ساحتهم ومؤيد لمطالبهم المشروعة كموقف اراد به تسجيل حضور في عنفوان الثورة التي ادرك انها ستقلع النظام وأركانه وهو على رأسهم وفي طليعتهم .

ان التحالف المدن يدعو الثوار والثائرات في كل ميادين التغيير وساحات الحرية الى الوقوف بحزم امام مثل هذه التصرفات التي تمارسها الفرقة ضد الثوار في ساحة التغيير وإخراجها من الساحة وقطع دابرها بصلابة ارادتهم وغليانهم الثوري الذي لا توقفه القوات ولا تطفئ اشتعاله المبادرات الاقليمية ولا الوصاية الاممية وان يستمروا في الفعل الثوري مهما كانت جسامة المؤامرات وضخامة التضحيات .

ويؤكد التحالف مدني للثورة الشبابية السلمية اصطفافه الى جانب كل المكونات الثورية والقوى الخيرية في وجه هذه الاعمال الاجرامية حتى الاتيان عليها بكل ادواتها ومقوماتها كي يتحقق للوطن والشعب كامل اهدافه في الحرية والكرامة في ظل دولة مدنية حديثة يسودها العدل والمساواة.

الخلود للشهداء

النصر للثورة

السيادة للوطن

صادر عن التحالف المدني للثورة الشبابية – صنعاء – ساحة التغيير

18/3/2013م

زر الذهاب إلى الأعلى