أخبار وتقارير

مصادر: شحنة أسلحة في 3 حاويات يفرغها قارب تهريب في المخا

يمنات – الأولى

أفادت "الأولى" مصادر بأن قارب تهريب وصل أمس الأربعاء الى المخا وعلى متنه 3 حاويات يرجح أنها تحتوي على أسلحة, بدون أن توضح نوع هذه الأسلحة أو مصدر صنعها.

وقالت المصادر إن القارب لـ"ق . ز" قدم من جيبوتي ويحتوي على 12حاوية أخرى تحتوي على العاب نارية وسجائر.

وتحدثت مصادر "الأولى" عن تعميم صدر من "جهات عليا" في صنعاء لم تحددها, الى الوحدات الأمنية العسكرية بمحافظة تعز لضبط القارب, وأن طقماً أمنيا من إدارة أمن مديرية ذباب ومدرعة وطقماً عسكرياً تابعين للواء 35, خرجت الى منطقة التوانك بمرسى واحجة, حيث أفرغت الحاويات من القارب مساء أمس الأربعاء.

وأشارت المصادر الى أن الآليات العسكرية والأمنية وقفت مع جنودها وضباطها بالقرب من المرسى, دون أن تؤكد ما إذا كانت تقوم بمهمة الضبط أم مهمة تسهيل إفراغ المواد المهربة.

وحسب معلومات الصحيفة, فإن الإبلاغ عن عمليات التهريب يتم عادة من قبل الجهات المعنية في المحافظات الى السلطات المركزية في صنعاء وليس العكس, الأمر الذي حدا بالمصادر أن ترجح وجود معلومات استخبارية "عليا" بشأن هذه الشحنة.

وقالت المصادر إن القارب تأخر يوماً عن الموعد الذي كان يفترض أن يصل فيه, مشيرة الى انه ظل راسياً لـ10 أيام في ميناء جيبوتي بعد تحميل حاويات الألعاب النارية والسجائر, في انتظار الحاويات الثلاث’ المحتوية على أسلحة.

وتأتي هذه الشحنة في ظل تشديد أمني غير مسبوق على حيازة السلاح او التجوال به وإلغاء تراخيص السلاح, منذ بدء أعمال مؤتمر الحوار الوطني الاثنين الماضي.

وقالت لـ"الأولى" مصادر محلية في تعز إن النقاط العسكرية في المداخل الغربية لمدينة تعز تصادر أي سلاح بحوزة حامليه وتذهب به الى قيادة المحور العسكرية, بما في ذلك السلاح الشخصي لمنتسبي الأمن والجيش الذين يتجولون بزي مدني.

وقالت المصادر إن عملية استرجاع السلاح الشخصي للجنود أو من لديهم تصاريح حمل سلاح, تتم وفق إجراءات معقدة تستغرق بين يومين يومين الى 3 أيام, بدءاً من إدارة أمن المحافظة وانتهاء بقيادة المحور العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى