أخبار وتقارير

السلطات اليمنية توصلت الى هوية المتهم بمحاولة اغتيال مندوبي جماعة الحوثيين بمؤتمر الحوار

يمنات – صنعاء

أعلنت السلطات اليمنية ان التحقيقات الأولية توصلت إلى هوية المتهم بمحاولة اغتيال أحد مندوبي جماعة الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء، وهو الحادث الذي أدى امس السبت إلى مقتل ثلاثة من مرافقيه.

وقالت اللجنة العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار واللجنة الأمنية العليا في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان وزير الداخلية ووكيل الوزارة لقطاع الأمن ومدير أمن العاصمة صنعاء والمختصين الأمنيين نزلوا إلى موقع الحادث استجابة لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأضاف البيان ان لجنة التحقيق في الحادثة توصلت من خلال التحقيقات الأولية إلى ان المتهم هو المدعو «شوال عبدالله بريش» (من أبناء محافظة الجوف) ومعه «عدد من العناصر كما تم التعرف على مكان إقامته والسيارة التي كان يستعملها وقد تم الانتقال إلى المكان إلا أن المتهم كان قد فر منه ولا تزال ملاحقة المتهمين مستمرة».

واستهدف مسلحون سيارة وكيل محافظة الجوف عبدالواحد أبو راس، وهو أيضاً عضو بمؤتمر الحوار عن قائمة الحوثيين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من مرافقه وإصابة اثنين آخرين.

ولم يكن أبوراس متواجداً في السيارة لحظة الحادثة، كما قال متحدث باسم الحوثيين.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي انه ومندوبي الجماعة في مؤتمر الحوار لن ينسحبوا بعد محاولة اغتيال واحد منهم.

إلى ذلك، أكد بيان اللجنة العسكرية واللجنة الأمنية العليا استمرار الإجراءات لمتابعة الجناة والقبض عليهم وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم، كما أكدت «أن الأجهزة العسكرية والأمنية في جاهزية عالية للقيام بواجباتها المنوطة بها للحفاظ علي أمن وسلامة مؤتمر الحوار الوطني الشامل وأمن الوطن عموماً».

زر الذهاب إلى الأعلى