أخبار وتقارير

الحوثيون يعلقون عضويتهم في مؤتمر الحوار احتجاجا على محاولة الاغتيال التي تعرض لها أبو رأس وشبابهم في ساحة التغيير

يمنات – خاص

علق "أنصار الله" عضويتهم في مؤتمر الحوار لمدة "24" ساعة ابتداء من اليوم، احتجاجا على محاولة اغتيال عضو مؤتمر الحوار عن "أنصار الله" عبد الواحد أبو رأس يوم أمس السبت في العاصمة صنعاء، والاعتداء الذي تعرض له انصارهم في ساحة التغيير من قبل جنود الفرقة يوم الـ18 من مارس الجاري.

جاء ذلك في بيان عن "أنصار الله" ألقي في مؤتمر في جلسة اليوم من مؤتمر الحوار الوطني التي رأسها سلطان العتواني نائب رئيس المؤتمر أمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.

وطالب البيان الدولة بتحمل مسؤوليتها في حماية أعضاء المؤتمر، واحالة النقاط الأمنية والعسكرية التي وقع في اطارها حادث الاعتداء على أبو رأس إلى التحقيق.

 

وكان الشيخ عبد الواحد أبو رأس وكيل محافظة الجوف وعضو مؤتمر الحوار عن "أنصار الله" قد تعرض ظهر أمس في جولة النصر بالعاصمة صنعاء لمحاولة اغتيال راح ضحيتها ثلاثة قتلى وجريحين من مرافقيه، قالت اللجنة العسكرية والأمنية أن المتهم بتنفيذ العملية يدعى "شوال بريش".

كما تعرضت مخيمات الحوثيين في ساحة التغيير في يوم افتتاح مؤتمر الحوار الـ18 من مارس لاعتداءات جنود الفرقة بالرصاص الحي، راح ضحيتها قيادي شهيد وعدد من المصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى