أخبار وتقارير

الحديدة.. الحراك التهامي يدشن اسبوع الغضب بمسيرة حاشد والمحافظ يشكل لجنة من المجلس المحلية للاستماع لمطالب الحراك ويلتزم بتنفيذها

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

دشن الحراك التهامي يوم أمس السبت أسبوع الغضب بمسيرة حاشدة في مدينة الحديدة، خرجت للمطالبة  برحيل مدير أمن المحافظة وقائدي الشرطة العسكرية والأمن المركزي وقائد خفر السواحل لقطاع البحر الأحمر.

وانطلقت المسيرة من ساحة الشهيد عبدالرحمن هندي مروراً بسوق باب مشرف وشارعي التحرير والميناء.

ونفذ المحتجون وقفة احتجاجية أمام إدارة الأمن ومبنى المحافظة، وتعرض أحد الناشطين في المركز الإعلامي للحراك للتهامي للاعتداء وسلبه جنود الأمن الذين انتشروا أمام إدارة الامن كاميرا التصوير.

 

وأفاد مصدر مطلع أن محافظ الحديدة أكرم عطية ألتقى يوم أمس السبت بممثلي المجالس المحلية للمديريات، وتم اقرار تشكيل لجنة للقاء بقادة الحراك التهامي في المديريات والاستماع إلى مطالبهم. مشيرا إلى أن المحافظ التزم بتنفيذ المطالب.

وعلق عبدالرحمن شوعي منسق فصائل الحراك التهامي بقوله: هذا الاجتماع هو محاولة جديدة للالتفاف على تقرير لجنة تقصي الحقائق التي أوصت بإيقاف أمين عام المجلس المحلي ومدير أمن المحافظة وقائدي الشرطة العسكرية والأمن المركزي وقائد خفر السواحل لقطاع البحر الأحمر. متسائلا عن سبب صمت مندوبي المديريات بعد الحملة العسكرية على عدد من أحياء المدينة.

 

وكان الرئيس هادي قد وجه بتشكيل لجنة تقصي حقائق وخلصت اللجنة إلى تقرير أدانت فيه الحملة العسكرية والأمنية على أحياء المحافظة.

واعتبرت اللجنة أن ما قام به الصيادون هو دورٌ كان من المفترض أن تقوم به الجهات الأمنية والعسكرية لا أن تنكل وترهب الحريصين على الاقتصاد القومي للبلاد.

وشدد التقرير على ضرورة التحفظ على السفينة المصرية التي احتجزها الصيادون قرب سواحل المحافظة وبيع ما عليها من أسماك وإيداعه خزينة محكمة الأموال العامة وتعويض الصيادين عما لحقهم من ضرر جراء عمل سفن الجرف القاعي في مياه البحر الأحمر.

وأوصى التقرير بإحالة كل من وقعوا على تلك الاتفاقية إلى القضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى