أخبار وتقارير

صنعاء..نجاة مسؤول يمني من الاغتيال في كمين نصبه مسلحون

يمنات – متابعات

أُصيب مسؤول يمني ومرافقه وقُتل مرافق آخر أمس الاثنين في كمين نصبه مسلحون مجهولون وسط العاصمة صنعاء، في حادث هو الثاني، منذ السبت، تشهده المدينة التي تحتضن منذ الأسبوع الماضي مؤتمر الحوار الوطني الشامل، الذي يبحث إعداد دستور جديد وحل الأزمات الكبرى في اليمن.

وذكرت وسائل إعلام يمنية أن مسلحين مجهولين كانوا على متن سيارة خاصة، فتحوا نيران أسلحتهم على سيارة كان تقل مسؤولاً حكومياً ومرافقيه في جولة عصر، تقاطع شارع الستين الشمالي مع شارع الزبيري الذي يفصل العاصمة صنعاء إلى قسمين. وقالت مصادر حكومية لـ(الاتحاد)، إن الهجوم استهدف رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، عبدالله عبيد الفضلي، الذي ينتمي إلى محافظة أبين الجنوبية، مسقط رأس اليمني الانتقالي، عبدربه منصور هادي.

ووقع الهجوم على بعد مئات الأمتار من المنزل الشخصي للرئيس هادي، الذي كان قد عين الفضلي في منصبه الحالي في أبريل 2012 خلفا لأحد أصهار سلفه علي عبدالله صالح، الذي أُجبر على التنحي بداية العام الماضي تحت ضغط الشارع ووفق خطة لنقل السلطة قدمتها دول مجلس التعاون الخليجي. وأسفر الهجوم، الذي تزامن مع إجراءات أمنية مشددة تشهدها العاصمة صنعاء منذ شهور، عن مقتل سائق سيارة المسؤول الحكومي الذي أصيب مع أحد أفراد حراسته، فيما لاذ المهاجمون بالفرار. وبعد دقائق، طوقت قوات الشرطة مكان الحادثة ومنعت المدنيين من الاقتراب، وباشرت بإجراءات التحقيق المتعددة.

ورجح مسؤول حكومي ارتباط محاولة اغتيال الفضلي بالنزاعات على الأراضي والعقارات، التي تعد من أبرز مشكلات اليمن الداخلية، وتُتهم قيادات رفيعة في الدولة، عسكرية ومدنية، وزعامات قبلية بالتورط فيها.

 

الاتحاد – عقيل الحـلالي 

زر الذهاب إلى الأعلى