أخبار وتقارير

قوات أمن ومكافحة الإرهاب تلقي القبض على 3 عناصر أحدهم كان يرتدي حزاماً ناسفاً داخل مسجد في وصاب السافل

يمنات – الأولى

تمكنت قوات الأمن من القبض على 3 أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة احدهم انتحاري كان يرتدي حزاما ناسفا داخل مسجد بمنطقة لكمة بني عريف مديرية وصاب السافل, اثناء عملية مداهمة نفذتها قوات الأمن بمساعدة قوات مكافحة الإرهاب المركز المتقدم للقوات.

وأفاد "الأولى" مصدر أمني رفيع في محافظة ذمار, أن الانتحاري حاول القيام بعملية التفجير لحظة اقتحام قوات الأمن للمسجد الذي اختبأ فيه, إلا أن القوات لم تقتحم المسجد وظلت تحاصره حتى سلم نفسه.

وقال المصدر الأمني إن العملية التي جرت عقب مواجهات وقعت بين الأمن والمتهمين, وتم القبض على شخصين داخل منزلهما وبحوزتهما عبوات ناسفة وأسلحة رشاشة ومادة تي إن تي المستخدمة في صناعة المتفجرات, فيما تم القبض على الشخص الثالث الانتحاري داخل المسجد ويرتدي حزاماً ناسفاً, مرجحا أن العناصر كانت تخطط لعمليات تفجير في أماكن لم يسميها وأن التحقيقات لا زالت جارية للكشف عن المخطط.

 كما كان ينوي الانتحاري بتفجير نفسه أثناء عملية المداهمة, إلا أن القوات لم تقم باقتحام المسجد وظلت تحاصر المكان الى أن سلم نفسه وقام خبراء من قوات مكافحة الإرهاب بتفكيك الحزام وإبطال مفعوله.

وأضاف المصدر أن تبادل لإطلاق النار وقع بين الأمن والمتهمين, مشيراً الى إصابة احدهما برصاص وتم إسعافه لتلقي العلاج وتم نقلهم الى العاصمة صنعاء.

وأوضح المصدر أن الأشخاص الذين قبض عليهم متهمون في قضية قتل أحد المواطنين في المنطقة بالإضافة الى 2 متهمين آخرين, مشيراً الى أن العملية جاءت بعد تحريات وملاحقة لهم.

الى ذلك, ذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية, أمس الأربعاء, أن الأجهزة الأمنية بمحافظة ذمار ضبطت 3 مطلوبين أمنياً تتراوح أعمارهم بين 24- 36 عاماً يشتبه بصلتهم بتنظيم القاعدة, في منطقة لكمة بني عريف بمديرية وصاب السافل وبحوزتهم 3 عبوات ناسفة إحداهما مصنعة محليا كانت موضوعه بداخل علب عصير بالإضافة الى مادة متفجرة هي عبارة عن مسحوق ابيض وكذا جهاز كمبيوتر مكتبي وسيديهات لكتب جهادية.

وطبقا لمركز الإعلام الأمني فإن الأشخاص الذين قبض عليهم هم ماجد عبد العزيز فتيني 36 عاماً, يوسف خالد عبد العزيز فتيني 24 عاماً, محمد عبد العزيز فتيني 33 عاماً, موضحاً أنها قامت بإحالة المتهمين المطلوبين أمنياً للإجراءات القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى