أخبار وتقارير

أبو هدرة يدعو محافظ الجوف لسحب تصريحاته حول الحدود ويكشف عن برتوكول وقع مع المؤتمر للسماح للمحافظ بدخول المحافظة

يمنات – خاص

دعا رئيس ملتقى شباب بكيل الشيخ حسن بن ناصر أبو هدرة محافظ الجوف إلى سرعة سحب تصريحاته وعدم التدخل في قضايا قبائل ذو حسين، كونه محافظ انتقالي ولا يخصه الشأن القبلي، فضلا عن عدم معرفته بالمناطق الحدودية المتنازع عليها إلا من خلال وسائل الاعلام، كونه يدير المحافظة من شقة في منزله بصنعاء.

وأعتبر أبو هدرة وهو أحد مشائخ قبائل ذو حسين في سياق تصريحه لـ"يمنات" أن المحافظ بن عبود محافظ نفقات فقط،  مؤكدا عدم وجود دولة في الجوف، وأن المحافظ يخدم اجندات متصرفة من حزب الاصلاح.

وكشف ابو هدرة أن المحافظ لم يدخل المحافظة الا بعد التوقيع على برتوكول مع قيادة المؤتمر الشعبي العام في الجوف مكون من "11" بندا تقضي بعدم اجراء أي تغييرات خلال الفترة الانتقالية، وبموجبه تم تسليمه منزل المحافظ والسماح له بمزاولة عمله.

وأشار أبو هدرة إلى أن المحافظ لم يستلم المنشآت الحكومية التابعة للمحافظة إلا بعد صرف مبلغ "220" مليون للجهات التي كانت مسيطرة على المنشآت ومنها مليشيات حزبه "تجمع الإصلاح"، وأن المبلغ الذي صرف كان من الباب الرابع المخصص لمشاريع المحافظة.

وأكد أبو هدرة أن هناك خصومات يقوم بها المحافظ من رواتب موظفي التربية والتعليم في المحافظة، تصل إلى أكثر من 35 مليون ريال، على الرغم من أن الرواتب تصرف عبر البريد.

وأوضح أبو هدرة أن المبلغ المخصص كرواتب لـ"5221" موظف في التربية والتعليم في المحافظة تبلغ 260 مليون ريال، يخصم على كل موظف 20%، كون الرواتب تصرف من البريد عبر وكلاء مجموعات معينين من المحافظ ومدير التربية والتعليم بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى