رياضة

استعداد العملاقين الأسبانيين الريال وبرشلونة قبل خوض المواجهتين المرتقبتين في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري الأبطال

يمنات – متابعات

يخضع قطبا كرة القدم الأسبانية ريال مدريد وبرشلونة اليوم السبت للاختبار الرسمي الأخير قبل خوض منافسات الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، حيث يلتقي الفريق الملكي مع ريال بيتيس كما يستضيف برشلونة فريق ليفانتي ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الليجا.

تعد منافسات المرحلة ال32 مرحلة استعدادية مهمة للعملاقين الأسبانيين قبل خوض المواجهتين المرتقبتين في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري الأبطال ، حيث يحل برشلونة ضيفا على بايرن ميونيخ يوم الثلاثاء المقبل كما يلتقي الريال مع مضيفه بوروسيا دورتموند يوم الأربعاء.

لا يزال برشلونة متفوقا في صدارة جدول الليجا بفارق 13 نقطة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد قبل سبع مراحل فقط من نهاية المسابقة وهو ما يؤكد مجددا أن برشلونة هو بطل الموسم الحالي من الناحية المنطقية ، لكن المراحل المتبقية ستحمل عددا من أوجه المنافسة الأخرى على رأسها الصراع بين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الريال.

تعد المرحلة ال32 بمثابة فرصة ذهبية أمام رونالدو الذي يعيش واحدة من أكثر الفترات تألقا في مسيرته الاحترافية ، حيث يمكنه تقليص الفارق الذي يفصله عن ميسي الذي سيغيب على الأرجح عن مباراة الغد أمام ليفانتي بسبب الإصابة التي يعاني منها منذ فترة.

ويتصدر ميسي قائمة هدافي الدوري برصيد 43 هدفا وبفارق 12 هدفا أمام رونالدو الذي من المؤكد أنه يأمل في استغلال غياب ميسي واستعراض مهاراته التهديفية أمام ريال بيتيس.

كذلك تشكل منافسات المرحلة فرصة أمام ريال مدريد وبرشلونة لاستعراض القوة قبل مواجهة الألمان ، خاصة وأن مباراتي اليوم أمام فريقين أقل في المستوى حيث يحتل ليفانتي المركز الثاني عشر وريال بيتيس المركز السابع وقد تقلصت فرصته  بالفعل في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى