أخبار وتقارير

مليشيات الإصلاح تعتدي على نائب عميد كلية الزراعة بجامعة صنعاء وتقرير طبي يكشف عن سوء حالته

يمنات – مجاهد القب

دانت نقابة هيئة تدريس بجامعتي صنعاء وعمران  في بيان صدر عنها الليلة الاعتداء الذي تعرض له الدكتور حسن سليمان أحمد مهدي نائب عميد كلية الزراعة.

  وطالب البيان وزير الداخلية بضبط الجناة وإحالتهم إلى النيابة للتحقيق في الجريمة المشهودة التي قاموا بها نهار اليوم الأحد.

كما طالب البيان بتوفير الحماية الأمنية للعاملين في الجامعتين، معتبرا تمادي تلك المليشيات استقواء بأحزابها.

وأسفر الاعتداء عن اغلاق عددٍ من مرافق الجامعة وكلياتها ومنها كليات الهندسة والتربية والزراعة بل أنها طالت عدداً من أساتذة الجامعة واحتجزتهم في مبنى نيابة شؤون الطلاب.

وأضحت تلك المليشيات تتنافس في إرهابها وجرائمها المشهودة ومعه ظل الصمت واللامبالاة تجاه الإستغاثات المتكررة من العاملين في الجامعتين.

وعبر البيان عن امتعاضه واستيائه الشديد من وسائل الإعلام التي سارعت بتحوير الحقائق وأيديهم ملطخةٌ بالدماء، في إشارة إلى الاعتداء الذي تعرض له حسن سلمان عون نائب عميد كلية الزراعة بجامعة صنعاء.

 

وقال شهود عيان لـ"يمنات" أنهم شاهدوا العشرات من المحتجين يعتدون بالضرب المبرح على "النائب عون" وبعد أن أنهار أمام تكالبهم عليه سارعوا بركله بأقدامهم، ليسعف على إثرها إلى مستشفى الكويت.

وقالت مصادر  أن حالته الصحية متردية وكشف تقرير طبي أولي أن رضوضاً ملأت جسمه وتورم وجهه.

إلى ذلك كشف مصدر في كلية الزراعة أن الدكتور عون خاطب المحتجين بأن اللوائح والأنظمة تسري على الجميع ومن هم في القاعات قد اجتازوا المراحل السابقة.

وأضاف المصدر أن شخص يدعى رضوان مسعود كان يهتف مهدداً بأن أحد الطلاب سيدخل رغماً عن أنفه الأمر الذي دعا النائب إلى مخاطبته بأن من له أي احتجاج أو تظلم فهناك طرقٌ قانونية يسلكها.

وأشار بأن كل تهديد لن يثني العاملين في الجامعة عن تطبيق الأنظمة والقوانين، مؤكدا أن "مسعود" ومن معه قاموا إثر ذلك بالاعتداء على النائب.

 الجدير بالذكر أن وسائل إعلام ومواقع تابعة لحزب الإصلاح سارعت بإصدار بيانات اتهمت فيها نائب عميد الكلية بالاعتداء على مسعود، الذي ما زال يرأس اتحاد طلاب الكلية رغم تخرجه منها منذ ما يزيد عن خمسة أعوام.

زر الذهاب إلى الأعلى