أخبار وتقارير

قيادي بارز في اللجان الشعبية بردفان يقدم استقالته

يمنات – عدن الغد

قال  الشيخ جمال الجهوري قيادي في اللجان الشعبية بردفان انه اعلن انسحابه من اللجان الشعبية التي شكلت مؤخراً في المديريات .

واوضح الجهوري في بيان صادر عنه تلقت (عدن الغد)نسخه منه" ان الغرض من اشتراكه في هذه اللجان كان  لحماية الطرق والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ومنع  بعض  من ضعاف النفوس من البناء في الاماكن العامة وإخراجهم من المرافق العامة التي سطو عليها بفعل  الانفلات الامني المتعمد في مديرية الحبيلين ,

وأكد الجهوري انه ومنذ تشكيل اللجان لم يتغير الوضع ومازلت المباني الحكومية مقتحمة و الاراضي مغتصبة  حيث كان يتعذر قيادة هذه اللجان بعدم تقديم مساعدة من قوات الامن لكن الوضع اختلف تماماً بعد تعيين  رئيس اللجان الشعبية  مديراً للأمن في ردفان ولم يعد هناك مجال للأعذار من حماية المرافق العامة والمباني الحكومية وإخراج المقتحمين  والمحافظة على الارض في القطاع  في البسط والبناء العشوائي.

 وأشار الجهوري الى ان  هدف السلطات من خلال دعم وتشكيل هذه اللجان ليس حماية المواطن وتامين ممتلكاته وإنما لا إثارة الفتن والخلافات بين ابناء ردفان وهذا ما لم يوافق علية …مؤكدا "استمراره النضال مع  ألحراك السلمي الجنوبي  بقيادة الدكتور ناصر الخبجي  رئيس مجلس الحراك محافظه لحج  والرئيس  الشرعي علي سالم البيض حتى فك الارتباط واستعادة  دولة الجنوب. حد تعبير البيان

ويعد الجهوري من الناشطين البارزين في الحراك الجنوبي تم اعتقاله مرتين احدها في 2008 في ردفان وأخرى عندما نفذت حملة عسكرية تمشيط منطقة بلة2011 م  ولبث في السجن ما يزيد عن 3 اشهر ثم افرج عنه .

وقال لـ(عدن الغد)مصدر محلي مسئول "أن المجلس المحلي قد اتخذ قرار بالإجماع  رفع الى المحافظة يقضي برفض هذه اللجان معللين عدم اخضاعها للشروط والمعايير التي رفعت من وزارة الدفاع وكذلك عدم تمريرها عبر اطر المجلس .

يذكر ان بعض من اعضاء اللجان الشعبية قد قاموا بقطع الطريق في الحبيلين قبل نحو 3 اسابيع تحت حجة تبديل اسمائهم من قوائم اللجنة قبل ان فتحت لاحقاً .

 

من عبدالاله الردفاني

زر الذهاب إلى الأعلى