أخبار وتقارير

لوحات حديقة 21 مارس ترتفع على معسكر الفرقة الأولى مدرع سابقا

يمنات – 26 سبتمبر نت

جرى اليوم الثلاثاء تركيب لافتات باسم حديقة 21 مارس 2011م فيما كان يسمى بـمعسكر الفرقة الأولى مدرع بأمانة العاصمة صنعاء، وفقا لقرار الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بتخصيص مقرها لإنشاء حديقة في العاصمة صنعاء.

 وقال أمين العاصمة صنعاء عبد القادر علي هلال لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) " إن وضع السلطات المحلية بأمانة صنعاء لافتات الحديقة على الواجهة الرئيسية لمقر الفرقة سابقا جاء بحسب ما هو مخطط وبموجب خطة وزارة الدفاع واللجنة العسكرية بهذا الشأن ".

 وأكد أن أمانة صنعاء تنتظر انتهاء اللجنة العسكرية من أعمالها المتمثلة في حصر كافة العهد والممتلكات والمعدات والآلات العسكرية المتواجدة في مقر الفرقة وترحيل الجنود تمهيدا لتسلم المعسكر رسمياً.

 وحول الإجراءات المتخذة للبدء بتنفيذ الحديقة أوضح أمين العاصمة صنعاء انه تم الانتهاء من وضع الشروط المرجعية الخاصة بالمنافسة التي أعلن المجلس المحلي بأمانة صنعاء طرحها بين الشركات المتخصصة لإعداد التصاميم الهندسية لتنفيذ أكبر حديقة عامة من نوعها في اليمن في مقر معسكر الفرقة الأولى مدرع سابقا على المساحة المحددة البالغة نحو 50 ألف لبنة وبما يعادل مليوني و 200 ألف متر مربع وفقاً لأعلى المواصفات الهندسية والفنية العالمية.

 وأشار هلال إلى أن تركيا أعلنت رغبتها تمويل منافسة إعداد التصاميم الهندسية للمشروع وسيتم التوقيع على اتفاقية التمويل خلال الأيام القليلة القادمة.

 وتوقع أمين العاصمة الانتهاء من فحص وتحليل العروض الفنية والمالية المقدمة من الشركات الاستشارية المتخصصة وإعلان الشركة الفائزة بالمنافسة لإعداد التصاميم الهندسية خلال 3 الأشهر القادمة.

 كما أكد هلال حرص قيادة أمانة العاصمة على أن تكون هذه الحديقة إضافة نوعية ومتنفسا هاما لسكان العاصمة وزائريها سيما وأن العاصمة اليمنية تفتقد إلى الحدائق النموذجية، وتسعى إلى تكون متنفسا لجميع شرائح المجتمع على مستوى اليمن وتوفر كل عوامل الراحة والطمأنينة للمواطنين وأسرهم وأطفالهم لقضاء أوقات ممتعه في إرجائها.

 وأضاف هلال:" إن قيادة الأمانة تسعى أيضا إلى أن تحقق الحديقة طموحات وأمال اليمنيين في إيجاد متنزه وطني نموذجي مشرف، إضافة إنها ستحتوي على العديد من المجسمات والتشكيلات الجمالية تعكس التراث التاريخي والحضاري والبيئي للعاصمة صنعاء وتجسد مآثر الشهداء في ساحة العمل الوطني المختلفة ".

 وخلص أمين العاصمة إلى القول:" أتقدم باسم المجلس المحلي والسلطة المحلية بالعاصمة صنعاء بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية وقيادة وزارة الدفاع ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن صالح للقرار الخاص بتحويل معسكر الفرقة سابقا لحديقة عامة والتعاون البناء والإيجابي في تنفيذه بما يسهم في إيجاد متنزهات ومتنفسات ترفيهية لسكان العاصمة صنعاء وعموم محافظات الجمهورية " .

زر الذهاب إلى الأعلى