أخبار وتقارير

قطاع قبلي في ذمار يوقف حركة السير في طريق صنعاء تعز

يمنات – خاص

أوقف قبليون مسلحون السير في طريق صنعاء تعز في منطقة بيت الكوماني بمحافظة ذمار.

ونصب المسلحون الذين ينتمون إلى عنس قطاعا قبليا في بيت الكوماني، ما نعين حركة مرور السيارات، التي تتراص على جانبي الطريق بالمئات.

ويطالب المسلحون القبليون الدولة بضبط الجناة الذين أقدموا على حرق مصنع للثلج في المنطقة الواقعة بين لحج وعدن يملكه أحد أبناء عنس.

ويرفض المسلحون السماح لوسائل النقل بالمرور منذ مساء أمس، في حين يقومون بحجز القاطرات، وعدم السماح لها بالعودة إلى صنعاء أو تعز.

وأكد سائق لـ"يمنات" عبر الهاتف أنه عاد مساء أمس من منطقة بيت الكوماني إلى العاصمة صنعاء، بعد رفض المسلحين السماح لهم بالمرور.

وأشار إلى أن بعض السيارات تضطر لسلك طرق فرعية عبر الأراضي الزراعية، بهدف مواصلة السير نحو صنعاء أو تعز، لافتا إلى أن السيارات الصغيرة لا يمكنها المرور عبر هذه الطريق.

وأفاد مصدر محلي في بيت الكوماني، أن عشرات المسلحين من قبيلة مالك مصنع الثلج منشرين في المنطقة المحيطة بالقطاع القبلي، وأن مئات المسافرين بينهم عددا من الأسر، قضوا ليلتهم على جانبي الطريق.

وأكد أن السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في محافظة ذمار ومديرية بيت الكوماني لم تتحرك لفتح الطريق، على الرغم من أن إدارة أمن مديرية بيت الكوماني تقع على مقربة من القطاع القبلي.

زر الذهاب إلى الأعلى