فضاء حر

مطلبنا حكومة كفاءات

يمنات

اطلعت على مقال لـ"على البخيتي" في الأولى حول تشكيل حكومة جديدة ولمست منه كأن هناك رغبة لدى الحوثيين للاشتراك في الحكومة القادمة مع بقية مكونات الشباب.. مستشهداً بكلام الهجري وعشال الذين دعوا لتوسيع قاعدة المشاركة، وكأن القصة توسيع رقعة الفساد وتقسيم الكعكة على من مثلوا في الحوار..

يا سادة ياكرام إذا نفوسكم بتزقزق تشاركوا في حكومات محصاصصة جديدة فانتم مخطئين وواهمين وستسقطوا في مستنقع الفساد والمحاصصة والتقاسم تلك السياسة التي انتهجها المشترك وشريكة المؤتمر الشعبي في تقاسم وظائف الدولة ومؤسساتها بعيداً عن معايير الكفاءة والنزاهة والاستحقاق.. حتى وصلنا إلى هذا الوضع المخجل والمزري.

مطلبنا هو حكومة كفاءات ونزاهات حكومة تكنوقراط نأتمنها على حياة اليمنيين ومستقبلهم حكومة بعيدة عن التيارات الأيدلوجية والأصولية سواً كانت أيدلوجية وهابية أو حوثية..

وان كنتم مصرين على المضي في تقاسم الكعكة فعليكم تنحية الوزارات السيادية الأربع الدفاع والداخلية والعدل والخارجية عن التيارات الأيدلوجية بحيث لا يعين وزيراً لتلك الوزارة سوى شخص محايد ومستقل ونزيه يقف من جميع الأطراف على مسافة متساوية وزير غير مؤدلج ولا ينتمي لتيار ديني أصولي.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى