أخبار وتقارير

بن عمر يتفق مع رئاسة الحوار على تشكيل لجنة توافق ولجنة صياغة للدستور

يمنات – متابعات

قال الدكتور ياسين سعيد نعمان نائب رئيس المؤتمر الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني أن الوضع اختلف كثيرا عن فترة بدء مؤتمر الحوار الوطني كما يظهر من خلال الانسجام والتفاعل.

جاء ذلك خلال لقاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد جمال بن عمر اليوم مع رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومناقشته الأداء العام للمؤتمر ولفرق العمل.

واستعرضت رئاسة المؤتمر ما حُقق على صعيد تشكيل الفرق وإعداد خطط العمل والتحضير لعملية النزول الميداني لكل فريق على حدة .

وتم الاتفاق على ضرورة التعجيل بتشكيل لجنة التوافق بالنظر إلى أهمية المهام الموكلة إليها.

وبحسب موقع "مؤتمر الحوار" تم الاتفاق على ضرورة التفكير من الآن في وضع تصورات للكيفية التي سيتم فيها تشكيل لجنة صياغة الدستور والشروط والمعايير التي يجب أن تتوافر في أعضائها، وكذا طبيعة المهام التي ستوكل إليه، والشروط والمعايير لتأسيس لجنة التوافق بالإضافة إلى الكيفية التي سيبنى عليها تشكيل لجنة صياغة الدستور والشروط والمعايير التي تتطلب لتشكيل اللجنة .

وأبدى بن عمر تفاؤله بالخطوات التي أنجزت في المؤتمر خلال الفترة المنصرمة مؤكدا على استمرار دعم الأمم المتحدة لعملية التسوية السياسية في اليمن بما فيها مؤتمر الحوار الوطني الذي يعد من أهم محطات تلك العملية.

ومن المقرر أن يعقد بن عمر لقاءً موسعا مع رؤساء ونواب فرق العمل التسع على أن يحضر جانبا من أعمال فرق العمل خلال هذا الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى