أخبار وتقارير

حرب باردة بين الرئيس والمستشار

يمنات – عدن الغد

شهدت الأيام القليلة الماضية تصاعدا في حدة التوتر بين الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي" وبين اللواء البارز في الجيش اليمني "علي محسن الأحمر" واتخذت أشكال هذا  التوتر انتقادات لاذعة وجهتها صحيفة مملوكة للواء الأحمر لنجل الرئيس "هادي" طوال الأيام الماضية.

وصعدت صحيفة "أخبار اليوم" التي يملكها اللواء "علي محسن الأحمر" من هجمتها ضد الرئيس منصور هادي مستهدفة نجله الأكبر "جلال" فيما يراه كثيرون حربا باردة بين الطرفين اشتدت حدتها عقب القرارات التي أصدرها الرئيس هادي مؤخرا وقضت بإقالة اللواء "علي محسن الأحمر" وتحويل مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع إلى حديقة عامة.

ودشنت الصحيفة اليمنية هجوما على الرئيس هادي بالدعوة إلى رفض أي تمديد لولاية الرجل الذي من المقرر لها أن تنتهي في فبراير من العام 2014 والدعوة إلى إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وبات بإمكان متابعي الصحيفة الورقية قراءة إعلان صغير مطبوع في الصحيفة الأخيرة يدعو إلى عدم التمديد للرئيس هادي.

ولم تتوقف الحملة عند هذا الحد حيث بات النجل الأكبر للرئيس هادي محل انتقادات واسعة للصحيفة المملوكة للواء الأحمر والذي تتهمه الصحيفة بأنه يمارس تجاوزات كثيرة.

ورغم حديث وسائل إعلام موالية للواء الأحمر عن تجاوزات لنجل الرئيس هادي إلا إن أيا منها لم تقدم حتى اليوم دليل واحد يدعم صدق ادعائها هذا.

ولا يبدو أن الحرب بين الطرفين في طريقها إلى التهدئة رغم إصرار كلا منهم أن العلاقة بينهما ودية للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى