أخبار وتقارير

أسرة العامل المصاب باجبل تشكر وزير النقل ومحافظ حضرموت وتؤكد أن تكاليف العلاج ستحول غدا إلى القاهرة

يمنات – المكلا – صالح الجعيدي

عبرت أسرة  العامل المصاب بميناء المكلا حسين محفوظ باجبل والمتواجد حالياً في جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج عن شكرها وتقديرها وامتنانها لمعالي وزير النقل الدكتور واعد باذيب والمحافظ خالد الديني محافظ محافظة حضرموت على متابعتهم المباشرة و تجاوبهم وتفاعلهم المسئول مع مناشدة و قضية ابنهم "باجبل" والذي يتواجد في بجمهورية مصر "القاهرة" منذ أكثر من شهرين بدون صرف أي مبالغ مالية و توقف استكمال علاجه وتعاطي أدويته بحسب الخطة العلاجية  والوصفات الطبية المقررة من الأطباء المعالجون، بسبب مماطلة و تسويف وامتناع رئيس ونائب مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية من صرف و إرسال المستحقات المالية وتكاليف العلاج ومصاريف المعيشة، بحجج واهية.

وكان "باجبل" قد تعرض لإصابة بالغة وخطيرة بتاريخ 17 مارس من العام الماضي (إصابة عمل) إثر سقوطه من القاطرة البحرية المسماة (30 نوفمبر) نتج عنها إصابته في الرأس والظهر والعمود الفقري والرقبة والأرجل.

وأدت تلك الإصابات إلى إصابة باجبل بتشنجات صرعية والآم حادة في الفقرات العنقية بعد أصابته في الرأس نتج عنها ارتجاج في المخ.

وأفادت أسرة "باجبل" إنها تلقت وابنها المصاب بالقاهرة مساء الجمعة والسبت اتصالات من الوزير باذيب والمحافظ الديني للاطمئنان على صحته.

وأكدوا أن "الوزير" و"المحافظ" خلال اتصالهم وعدوا بتقديم الرعاية والاهتمام بصحته وعلاجه، مؤكدين التزام الدولة عبر مؤسسة موانئ البحر العربي بتحمل كافة تكاليف العلاج وفقا للقوانين والنظم، وأنهم ألزموا قيادة المؤسسة بصرف وإرسال مبالغ تكاليف العلاج خلال "48"ساعة كحد أقصى.

وأفادت أسرة باجبل إنها استلمت صورة ظهر اليوم الأحد  12مايو للشيك الخاص بتكاليف علاج ابنهم من سكرتارية ومندوب المحافظ والمكلف بالمتابعة المباشرة مع قيادة المؤسسة، مكتمل الإجراءات للصرف عبر البنك المركزي بالمكلا، وسيتم استلام قيمة الشيك وتحويلها من قبل صراف المؤسسة للقاهرة صباح غدا الاثنين قبل نهاية الدوام.

وكان منتدى حضرموت في مصر قد وجه خطابا بذلك إلى السلطة المحلية في  الـ 6 ابريل 2013م،  

وعبرت أسرة  المصاب حسين محفوظ باجبل عن شكرها وتقديرها وعرفانها لكل العمال والموظفين والعاملين بالمؤسسة والميناء والمنظمات الحقوقية والإنسانية والناشطين ووسائل الإعلام والصحافة على التفاعل والمشاركة الفاعلة والمثمرة في الاعتصام والوقفة التضامنية التي نفذت صباح يوم أمس الأول السبت، أمام بوابة ميناء المكلا.

زر الذهاب إلى الأعلى