أخبار وتقارير

وزير الداخلية ينفي وجود دليل على محاولة اغتيال هادي

يمنات – الخليج

نفى وزير الداخلية اليمني اللواء عبد القادر قحطان وجود أي دليل يشير إلى مخطط لمحاولة اغتيال الرئيس عبد ربه منصور هادي، وذلك على خلفية العثور على عبوة وضعت في شارع الستين، الذي يقع في محيطه منزل هادي.  

وأكد أن تحقيقات تجريها السلطات بهدف الوصول إلى الأيادي التي زرعت العبوة الناسفة، وأن التحقيقات ستكون شفافة لإظهار الجناة الحقيقيين للرأي العام، معتبراً أنه لا يوجد إلى الآن أي دليل يشير إلى استهداف الرئيس هادي .

وأوضح الوزير قحطان لدى حضوره أمس، للرد على استفسارات فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني، أن الاغتيالات والأعمال الإرهابية طالت جميع أبناء الوطن في القوات المسلحة والأمن، سواء في المحافظات الجنوبية أو الشمالية، مشيراً إلى أن الدراجات النارية التي تستخدم في عملية الاغتيالات لكوادر القوات المسلحة والأمن توجد في اليمن بكمية غير محدودة يقدر عددها ب 200 ألف دراجة نارية .

وأوضح الوزير أن موضوع الدراجات النارية واستخدامها في عملية الاغتيالات عرض على مجلس الوزراء في وقت سابق لوضع حلول بشأنها لكن لم نخرج بنتيجة سوى العمل على ترقيمها بسبب وضعها المتشعب لكثرة استخدامها في تحسين الأوضاع المعيشية لمن يستخدمها رغم الاستخدام السيئ لها في استهداف أفراد الجيش والأمن .

زر الذهاب إلى الأعلى