أخبار وتقارير

دعوات لقيام دولة الخلافة تبدأ من أسواق في قلب العاصمة صنعاء

يمنات – خاص

قالت مصادر خاصة لـ"يمنات" أن عدد من الرجال الملتحين، ويحملون أعلاما شبيهة بأعلام القاعدة، قاموا بزيارة أكثر من سوق من أسواق العاصمة صنعاء، ويدعون بضرورة أن يعودوا لتعاليم الدين، والعمل معا لقيام دولة الخلافة الاسلامية.

وقال شاهد عيان لـ"يمنات" أن عددا من الملتحين الذين يحملون أعلام مكتوب عليها عبارة "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، وهي ذاتها الإعلام التي رفعت أمام منزل الرئيس هادي في وقفة احتاجاجية أمام منزل الرئيس هادي قبل أكثر من ثلاثة أشهر.

وقام الملتحون بزيارة سوق في شارع هائل بالعاصمة صنعاء بعد صلاة الجمعة، وقاموا بمناداة الناس بمكبرات الصوت بضرورة العودة إلى دولة الخلافة، كونها هي الحل لما يعانيه المجتمع اليمني من ضيق.

كما قاموا بتوزيع منشور مكون من ورقة واحدة مطبوع فيه على الواجهتين نبذة تعريفية عن حزب التحرير.

ويوضح المنشور الذي حصل "يمنات" على نسخة منه، أسباب قيام حزب التحرير، وغايته، وشروط عضويته، وعمل الحزب ومكان عمله، وطريقة سيره في حمل الدعوة.

وأوضح المصدر أن استخدام الأسواق من قبل عناصر حزب التحرير مؤشر على مرحلة استقطاب جديدة يبدأها الحزب، الذي يبدو غامض في أهدافه، ولم تتضح بعد علاقات الحزب بغيره من التنظيمات والجماعات الدينية التي تنشط هذه الأيام في الساحة اليمنية، وخاصة الجماعات التكفيرية، والتي بانتشارها وتمددها زاد ضحاياها من المكفرين والذين كان أخرهم المحامي سليمان الأهدل.

زر الذهاب إلى الأعلى