أخبار وتقارير

مصدر في الكهرباء يؤكد انقطاع التيار الكهربائي ناتج عن اعتداء وليس خللا فنيا

يمنات – متابعات

أكد مصدر في وزارة  الكهرباء أن انقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية جاء نتيجة اعتداء جديد على خطوط نقل التيار وأدى الى خروج محطة مأرب الغازية عن العمل.

وأوضح المصدر أن خطوط النقل تعرضت للاعتداء من قبل مسلحين من  آل الجرادي بمنطقة الدماشقة التابعة لمحافظة مأرب وهي نفس القبيلة التي قامت باعتداءات سابقة على  خطوط النقل وأسفر عن انقطاع الكهرباء عدة أيام الأسبوع الماضي.

وأشار المصدر الى احتمالية استمرار الانقطاع في التبار الكهربائي اليوم وغدا في حال لم تتمكن الفرق الفنية من الوصول الى موقع التخريب قبل أن يتم التفاوض مع المخربين او حدوث تحرك الجهات الأمنية والعسكرية لردعهم .

وكانت المؤسسة العامه للكهرباء أعلنت في وقت سابق ان خللا فنيا ادى الى خروج المنظومة الوطنية للكهرباء بشكل كامل عن الخدمة الأمر الذي ادى الى انقطاع التيار الكهرباء في العاصمة صنعاء واغلب المحافظات اليمنية منذ ظهر اليوم الاثنين.

وبحسب مختصين في وزارة الكهرباء  الإعلان عن خلل فني كان وراء انقطاع الكهرباء يأتي تهربا من الحكومة في عجزها عن ايجاد حل جذري لمواجهة مخربي الكهرباء وأنابيب النفط .

وأشار المختصين الى ان خروج المحطه بهذا الشكل الكامل يؤكد تعرضها لاعتداء لأنه لو كان خلل فني لتمكنت الفرق الفنية من استبعاد الجزء الذي تسبب في الخلل وإعادة تشغيل توربينات محطات التوليد.

 

المشهد اليمني 

زر الذهاب إلى الأعلى