أخبار وتقارير

شبوة.. مسلحون يختطفون مدير مستشفى خاص وشاب يقتل نفسه وصديقه برصاصة واحدة من مسدس

يمنات – الشارع

اختطف مسلحون مجهولون, عصر أمس, مدير مستشفى خاص في مدينة عتق, الى جهة غير معروفة فيما لم تعرف بعد أسباب ودوافع عملية الاختطاف ومن يقف وراءها.

وقالت المعلومات إن مسلحين اعترضوا الدكتور عبد العليم بانافع, مدير ومالك "مستشفى بانافع" الواقع وسط مدينة عتق, وأطلقوا عليه النار في محاولة لتخوفيه, ثم اقتادوه بالقوة على متن سيارة, ولاذوا بالفرار الى جهة غير معروفة.

وأشارت المعلومات الى إن المسلحين اعترضوا طريق الدكتور نافع, في الشارع العام, القريب من المستشفى التابع له, وسط مدينة عتق.

ومساء أمس؛ أكد لـ"الشارع" مصدر أمني مطلع في أمن شبوة تعرض الدكتور نافع لاختطاف من قبل مسلحين قبليين ينتمون الى قبيلة تدعى "بارات- الصعيد" وتقع خارج مدينة عتق.

وأوضح المصدر الأمني, الذي فضل عدم ذكر اسمه, أن أسباب قيام المسلحين باختطاف الطبيب تعود الى خلافات مالية بينه وبين عدد من هؤلاء المسلحين,

وذكر المصدر أن "وساطة قبلية تبذل جهوداً حثيثة من أجل إيجاد حلول سريعة لما من شأنه إطلاق سراح بانافع".

وقال: "الدكتور بانافع طلب من الأجهزة الأمنية التوقف عن اتخاذ أي إجراءات رسمية حيال قضيته, وحتى عدد من أفراد أسرته يؤيدون الوساطة القبلية على أي خيار أمني أو عسكري".

على صعيد آخر؛ لقى شابان, صباح أمس مصرعهما برصاص في "منطقة الحيرية" مديرية "الروضة" محافظة شبوة, عندما كانا يلعبان بمسدس مملوك لأحدهما.

وذكرت المعلومات أمن أن الشابين, طارق ناصر بافقير وصقر مسعد بافقير, كانا على متن سيارة "شاص" ويعبثان بمسدس أخذه مالكه ووضعه على رأسه من الجهة اليمنى, وضغط على الزناد فانطلقت رصاصة اخترقت راسه, وأصابت رفيقة الذي كان يجلس على يساره.

وافاد موقع "عدن الغد" أن احد الشابين أخرج مخزن الرصاص من المسدس, وعندما أخده الشاب الاخر وصوبه على رأسه لم يكن يعرف أن هناك رصاصة في جوفه ستودي بحياته وحياة رفيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى