أخبار وتقارير

مقتل شخص وإصابة 7 في اشتباكات بين أصحاب البسطات وجنود في سوق حجة

يمنات – الشارع – خالد مسعد

قتل شخص, وأصيب 7 آخرون, بينهم جندي, في تبادل لإطلاق النار, وسط مدينة حجة, بين جنود من الأمن العام وعدد من باعة البسطات في سوق المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ"الشارع" إن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح أمس بين جنود الأمن وباعة البطاط والفواكه, إثر قيام هؤلاء بتحطيم سيارة "هيلوكس" تابعة للأمن العام كانت تشرف على رفع البسطات من الطريق العام.

وذكر شهود عيان أن ملاك البسطات رفضوا الانصياع لحملة رفع بسطاتهم, وقاموا بالاستيلاء على سيارة الأمن وتهشيم زجاجها بالعصي, وإطلاق النار على إطاراتها وإجبار سائقها على تسليمها وسط هتافات غامضة.

ودارت المواجهات بين الباعة وقوات من الأمن المركزي (سابقاً) معززة بعربات وأطقم عسكرية, ما أسفر وفقا للمصادر عن مقتل شخص (يعمل حمالا) برصاصة طائشة بعد ان استقرت في عينه لترديه قتيلا, كما أصيب صاحب طاحون, وجندي جرح في رأسه بضربة "صميل" إضافة الى جرح 4 أشخاص من المارة بالرصاص, أحدهم حالته حرجة لاختراق رصاصة رقبته, وفقا لموظف في المستشفى الجمهوري بالمدينة".

وأثارت الاشتباكات التي استمرت لبعض الوقت, نظرا لاحتماء الباعة بأسطح المنازل, حالة من الهلع والخوف في أوساط السكان المجاورين لمكان الحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى