أخبار وتقارير

الآنسي يدعو الى محاربة واستئصال الفساد لإخراج البلاد من الأزمات

 يمنات – متابعات

أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس أحمد الآنسي، على دور القوات المسلحة في عملية التطهير الشامل للفساد كونها مؤسسة وطنية بعيدة عن أي مماحكات وصراعات سياسية ولا تخضع التعيينات فيها للعوامل السياسية بل للكفاءة والمهنية وما يؤهلها لتكون النموذج والصورة المثالية الرائعة الذي يحتذى به كوجه خال من الفساد بشكل عام.

جاء ذلك في المحاضرة الاستثنائية التي ألقاها اليوم في كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية العليا، تعزيزاً للأهداف الوطنية التي تسعى لتحقيقها القوات المسلحة بما يخص محاربة الفساد واستئصاله كخطوة متقدمة لإخراج البلاد من الأزمات التي تمر بها جراء استشراء الفساد وتمدد جذوره.

ونبه الانسي من مخاطر الفساد كعامل رئيسي في تدمير النفوس والمجتمعات والشعوب باعتباره النبتة الخبيثة التي تتسبب في انهيار الدول وسقوطها، مشيرا إلى مكامن ونقاط الضعف التي استطع البعض في الآونة الأخيرة كردة فعل من عملية التغيير التي تشهدها اليمن، من استغلالها لتمرير بعض الصفقات والعقود والتجاوزات والاتفاقيات الفاسدة والتي لا تتفق شكلاً ولا مضموناً مع أهداف المرحلة القادمة.

وحذر من أن هذا الاستغلال يضع الجميع في دائرة الخطر وهو ما تسعى لتحجيمه هيئة مكافحة الفساد كخطوة عملية لتجفيف منابعه رغم الصعوبات والعراقيل وجملة المعوقات التي تواجهها بسبب وجود بعض الثغرات التشريعية التي تتعارض مع قانون الهيئة باعتبارها أعلى هيئة في البلاد وقراراتها ملزمة للحكومة.

المحاضرة انتهت بالمداخلات والأسئلة والاستفسارات بعد أن قدم العميد الركن عبدالله محمد الددا كلمة الكلية في نهاية المحاضرة كما قام بتسليم درع كلية الدفاع الوطني للمهندس أحمد الآنسي تقديرا لدوره واستحقاقاً تقدمه الكلية لمثل هذه الشخصيات الاعتبارية في مسرح العمل الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى