أخبار وتقارير

المنظمة الشعبية تدين تفجير أنبوب النفط وتطالب بضبط الجناة ومحاكمتهم

يمنات – متابعات

دانت المنظمة الشعبية للدفاع عن الحقوق والحريات استمرار الاعتداءات على أنابيب النفط من قبل العناصر التخريبية في محافظة مأرب .

وقال بيان صادر عن المنظمة – إن المنظمة رصدت انتهاكا جديدا طال أنبوب النفط، حيث قام مجموعة من الأشخاص الخارجين عن النظام والقانون بتفجير أنبوب النفط بكيلو (92) في منطقه حداب – انشر – مديريه صرواح محافظة مأرب.

وأكد مصدر للمنظمة أن الذين قاموا بتفجير أنبوب النفط يدعيان / خالد محمد عبدالله حداب وقاسم حسن حداب من منطقة ال حداب .

واضاف بيان المنظمة:والمنظمة إذ تدين وتستنكر تلك الأعمال التخريبية كونها تسبب أضراراً فادحة بالموارد الاقتصادية للبلاد والذي يعكس أثره السلبي على المواطن، لاسيما وان هذه الأعمال تكررت مرارا وتكرارا دون اتخاذ أي إجراءات حازمه لحماية مقدرات اليمن الاقتصادية رغم أن محافظة مأرب منطقة عسكرية لم تحد من تلك الانتهاكات .

مضيفاً: كما لم نسمع أنه تم القبض على أي شخص ممن قاموا بالتفجيرات السابقة لأنابيب النفط وأبراج الكهرباء بل على العكس تقوم الحكومة بتعويضهم بالملايين مكافئة لهم !!!! – مما حدى بضعفاء النفوس الاستمراء بالإقدام على ارتكاب مثل هذه الأفعال.

وناشدت المنظمة المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية باتخاذ الاجراءات الحازمة الكفيلة بحماية مقدرات البلاد الاقتصادية والضرب بيد من حديد حيال كل من تسول له نفسه المساس بها .

كما ناشدت المنظمة محافظ المحافظة و مدراء عموم المديريات وأمناء وأعضاء المجالس المحلية ومشايخ وأعيان ووجهاء المنطقة والمواطنين عامة بالوقوف صفاً واحداً بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص بضبط مرتكبي تلك الجرائم وتقديمهم للقضاء.

ودعت المنظمة كافه منظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية إدانة هذا العمل الإجرامي التخريبي والوقوف إلى جانبها حتى يتم القبض على كل المخربين وتقديمهم للعدالة لينا الو جزائهم الرادع جراء ما اقترفت يداهم

زر الذهاب إلى الأعلى