رياضة

تونس تسعى لتأكيد التأهل للدور الحاسم بتصفيات كأس العالم أمام غينيا الاستوائية

يمنات – رويترز

قال نبيل معلول مدرب منتخب تونس لكرة القدم يوم الخميس إن فريقه سيسعى لحسم تأهله للدور الأخير في التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 عندما يواجه مضيفه منتخب غينيا الاستوائية.

وسيحل منتخب تونس ضيفا على غينيا الاستوائية في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات يوم الأحد المقبل.

وتتصدر تونس مجموعتها برصيد عشر نقاط متقدمة بفارق خمس نقاط على سيراليون صاحبة المركز الثاني بينما يأتي منتخب غينيا الاستوائية في المركز الثالث بأربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن منتخب الرأس الأخضر متذيل الترتيب.

وقال نبيل معلول مدرب تونس في مؤتمر صحفي "سنعمل على تحقيق الفوز في اللقاء المنتظر ضد غينيا الاستوائية لحسم التأهل الى الدور الأخير من هذه التصفيات قبل استضافة الرأس الأخضر في اخر جولة."

وأكد مدرب تونس أن فريقه سيقدم اداء مختلفا عن الذي قدمه أمام سيراليون في الجولة السابقة قائلا "الظروف ستكون مختلفة حيث سنخوض المباراة على أرضية جيدة كما أن طريقة لعب غينيا الاستوائية تعتمد على المهارات عكس منتخب سيراليون الذي يعول على القوة البدنية أكثر."

وكانت تونس افلتت من الخسارة عندما خطفت هدفا في الدقيقة الأخيرة لتتعادل أمام سيراليون 2-2 في الجولة السابقة وتهدر فرصة لحسم التأهل للدور الأخير مبكرا.

وعبر معلول عن تفاؤله بقدرة فريقه على تحقيق الفوز خارج أرضه خاصة أن المنتخب التونسي سيستعيد جهود هدافه عصام جمعة ولاعب الوسط مجدي التراوي.

وقال معلول إن عودة جمعة والتراوي "سترفع الروح المعنوية للفريق وتمنح التوازن لخطي الهجوم والوسط."

وإضافة إلى شمس الدين الذوادي قلب دفاع الترجي ومحمد علي اليعقوبي مدافع الافريقي اللذين خرجا من تشكيلة الفريق للإصابة لن يكون بوسع معلول الاعتماد على يوسف المساكني صانع لعب لخويا القطري بسبب المرض وطه ياسين الخنيسي مهاجم الصفاقسي الذي ما زال يتعافى من اصابة.

وتحوم الشكوك حول قدرة صابر خليفة مهاجم ايفيان الفرنسي على خوض المباراة لعدم تعافيه نهائيا من إصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى