أخبار وتقارير

محافظ تعز يؤكد إخضاع القيادات الأمنية المتورطة في حماية عصابات الأراضي للمساءلة القانونية

يمنات – عدن الغد – أحمد البخاري

ترأس محافظ تعز رئيس المجلس المحلي الاستاذ شوقي أحمد هائل بحضور الأمين العام للمجلس المحلي محمد أحمد الحاج اليوم اجتماعاً مشتركاً ضم مدير أمن المحافظة ورئيس نيابة الأموال العامة ومدراء مكاتب الأوقاف والشئون القانونية والمساحة والأراضي .

وبحسب بلاغ صحفي صادر عن مكتب الاعلام بالمحافظة فإن الاجتماع كرس لمناقشة الاجراءات والضوابط الكفيلة بحماية أراضي الدولة من الاعتداء والبسط عليها وردع المخالفين وإحالتهم للقضاء.

وفي الاجتماع أكد المحافظ على أهمية وضع آلية فعالة لمنع التجاوزات والاختلالات والعمل على التكامل والتنسيق المشترك بين الجهات الأمنية والقضائية وتحريك القضايا المنظورة أمام القضاء أولاً بأول , مشيرا الى أن الأراضي التي صدرت بها أحكام قضائية وتم البناء عليها من قبل نافذين وخارجين عن القانون سيتم إزالتها واستردادها للدولة , وأكد المحافظ أن القيادات الأمنية المتورطة في دعم وحماية عصابات البسط على الأراضي ستخضع للمسائلة القانونية والاحالة للقضاء.

لافتا الى ضرورة الاحتكام للقانون للتعبير عن المطالب الحقوقية بعيدا عن إغلاق المكاتب وقطع الشوارع باعتباره سلوك غير حضاري ويتنافى مع السلوك الديمقراطي والحضاري.

زر الذهاب إلى الأعلى