مواقف وأنشطة

لجنة التربية والتعليم بجبهة انقاذ الثورة تؤكد متابعتها للامتحانات وتهيب بالتربويين موافاتها بالاختلالات وتدعو لعدم التجمهر أمام مراكز الامتحانات

يمنات – صنعاء

أكدت لجنة التعليم والتعليم بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة انقاذ الثورة السلمية إنها ستتابع سير امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية في عموم محافظات الجمهورية.

وأشارت اللجنة في بيان لها أنها تدرك حجم الأثر السلبي الذي خلقه النشاط السياسي الذي تمارسه قيادة الوزارة على مستوى التحصيل،  مؤكدة أنها ستعمل على كشف كل ممارسة من شانها ستر عورة الوزارة المكشوفة والتي ستلجأ إليها عبر وسائل عدة تحقق من خلالها نتائج مغايرة تماماً لمقدمات أداء تربوي فاشل برمته.

وحذر البيان من استخدام وسائل الترهيب ضد الطلاب في قاعات الامتحان باعتباره أسلوباً تقليدياً نتائجه المستقبلية كارثية على جانب الاستعداد النفسي للتعليم لدى الطلاب.

وأهاب بيان اللجنة بكافة التربويين والمهتمين بالشأن التربوي وكذا الإعلاميين والمثقفين وكل الشرفاء التعاون معها وموافاتها بكل الاختلالات في العملية التعليمية عبر صفحة اللجنة في الفيسبوك، على الرابط الموضح أدناه.

ودعت إلى عدم التجمهر أمام المراكز الإمتحانية حتى يتمكن الطلاب من إجراء الامتحان في جو هادي بعيداً عن الإرباك والتشويش الذهني ولكي تسهل مراقبة الاختلالات الإجرائية ومتابعتها بدقة ويسر.

وأشاد اللجنة بالموقف المسئول للحراك الجنوبي السلمي الذي أوقف فعاليات العصيان المدني إلى ما بعد الانتهاء من الامتحانات كي يتمكن الطلاب من إجراء الامتحانات في جو هادي وحتى لا يستغل العصيان من قبل بعض القوي كمبرر للفشل الذريع في مجمل العملية التعليمية.

 

نص بيان لجنة التربية والتعليم بجبهة انقاذ الثورة بشأن سير عملية الامتحانات

أكثر من نصف مليون طالب وطالبة في كل من التعليم الأساسي والثانوي يتوجهون مدشنين صباح يوم غد السبت 22/6/2013م إلى مراكز الامتحانات في عموم محافظات الجمهورية لقياس مستوى التحصيل الذي أحرزوه خلال عام دراسي اتسم في معظمه بالتسيب والإهمال من قبل القائمين على العملية التعليمية وانشغالهم فقط بجوانب التعيينات والترقيات بهدف الاستحواذ على مواقع القرار في ديوان الوزارة وعموم مكاتبها في المحافظات.

إن لجنة التربية والتعليم بجبهة إنقاذ الثورة وهي تدرك حجم الأثر السلبي الذي خلقة النشاط السياسي الذي تمارسه قيادة الوزارة على مستوى التحصيل تؤكد أنها ستتابع سير العملية الإمتحانية في عموم المحافظات وستعمل على كشف كل ممارسة من شانها ستر عورة الوزارة المكشوفة والتي ستلجأ إليها عبر وسائل عدة تحقق من خلالها نتائج مغايرة تماماً لمقدمات أداء تربوي فاشل برمته وذلك كدعاية سياسية، وفي الآن نفسه تحذر من استخدام وسائل الترهيب ضد الطلاب في قاعات الامتحان باعتباره أسلوباً تقليدياً نتائجه المستقبلية كارثية على جانب الاستعداد النفسي للتعليم لدى الطلاب.

إن اللجنة التربوية لجبهة إنقاذ الثورة وهي تهيب بكافة التربويين والمهتمين بالشأن التربوي وكذا الإعلاميين والمثقفين وكل الشرفاء التعاون معها وموافاتها بكل الإختلالات في العملية التعليمية عبر صفحة اللجنة على الفيسبوك.

تدعو في الآن نفسه إلى عدم التجمهر أمام المراكز الإمتحانية كي يتمكن الطلاب من إجراء الامتحان في جو هادي بعيداً عن الإرباك والتشويش الذهني ولكي تسهل مراقبة الاختلالات الإجرائية ومتابعتها بدقة ويسر.

وتشيد اللجنة التربوية لجبهة إنقاذ الثورة بالموقف المسئول للحراك الجنوبي السلمي الذي أوقف فعاليات العصيان المدني إلى ما بعد الانتهاء من الامتحانات كي يتمكن الطلاب من أجراء الامتحانات في جو هادي وحتى لا يستغل العصيان من قبل بعض القوي كمبرر للفشل الذريع في مجمل العملية التعليمية .

صــادر عن اللجنة التربوية لجبهة إنقاذ الثورة

صنعاء في 21/6/2013م

للدخول إلى صفحة لجنة التربية والتعليم اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى