أخبار وتقارير

عشال مرشح الاصلاح للرئاسة بدلا عن هادي

المستقلة خاص ليمنات

ذكرت مصادر مطلعة  حمى الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها العام القادم لاختيار رئيس للبلاد قد بدأت تدب بين اوساط القوى السياسية والقبلية .

وكشفت المصادر لــ”عدن اليوم “ الى ان ملامح الشخصيات التي ستخوض الانتخابات اصبحت شبه واضحة بسبب اللقاءات والتشاورات غير المعلنة التي تتم بين اطراف حزبية وقبلية داخل الاحزاب نفسها للوقوف على الشخصية التي ستمثل الحزب في الانتخابات بالاضافه الى الدعايا الانتخابية التي بدأت تظهر على وسائل الاعلام .

وأضافت المصادر الى ان الرئيس اليمني الحالي عبد ربه منصور هادي يواجه معارضة قوية لتمثيل حزب المؤتمر الشعبي في الانتخابات المقبلة والتي تسعى لتقديم نجل الرئيس اليمني السابق “ احمد علي “  كمرشح للحزب ،مما يجعل هادي في مهمة صعبة لإقناع الحزب ليخوض الانتخابات المقبله كممثل عنه .

وأشارت المصادر ان “ هادي “ يواجه ضغوطاً كبيرة من قبيلته تطالبه بخوض الانتخابات المقبلة بعد حصولها على معلومات شبه مؤكدة بأن  حزب الاصلاح ومعه أحزاب اللقاء المشترك متفقة على ترشيح البرلماني (علي حسين عشال)  كمرشحً لها في الانتخابات المقبلة ،  فهل يا ترى سيفوز بولاية ثانية لكي تحصل على نصيبها من بركات تولي ابنها دفة قيادة البلاد .

وكانت  مصادر خاصة قد ذكرت أن حميد الأحمر تحدث لمقربين منه ومن حزب الاصلاح أن هادي يريد أن يكون دولة لنفسه وخبرته وانتقد ارتباطه القوي بامريكا.. كما ذكر أن حميد الأحمر طلب ترشيخ مجموعة أسماء جنوبيين ليتم التوافق على أحدهم ليكون مرشح الرئاسة.

زر الذهاب إلى الأعلى