أخبار وتقارير

حجة.. مسلحون يقتحمون المعهد الصحي بالمدينة وأخرون يقتحمون مركز امتحاني في عبس

يمنات – حجة – خالد مسعد

قالت مصادر محلية أن مبنى المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة حجة شهد صباح أمس إطلاق رصاص كثيف ومباشر ما أحدث رعبا في اوساط الطلاب.

وأكد عدد من طلاب المعهد العالي أن أشخاصا مجاورون للمعهد هم من قاموا بإطلاق الرصاص على المعهد.

و قال شهود عيان، من طلاب المعهد أنهم فوجئوا صباح أمس بإطلاق نار على المعهد والطلاب إلى جانب مهاجمة المعهد والدخول إلى سكن الطلاب الواقع داخل المعهد ورمي أدواتهم وفرشهم من على اسطح المعهد دون إبدأ الأسباب.

وطالب الطلاب بسرعة محاسبة الجناة وتطبيق النظام والقانون عليهم وإعادة الاعتبار للمعهد العالي وطلابه، مؤكدين انهم سيقومون باحتجاجات حتى يتم محاسبة الجناة والمعتدين على حرم المعهد.

من جهته أكد عميد المعهد العالي الدكتور حاشد العظهي ان مجموعة مسلحة قامت صباح أمس بالاعتداء على المعهد، ومهاجمة الطلاب والعبث بأدواتهم في السكن الخاص بهم داخل المعهد وإطلاق الرصاص الحي والمباشر على الطلاب والمعهد، كما قاموا باحتجاز باص المعهد وإنزال مدرسة من على الباص والعبث بالكفرات الخاصة به مما أدى إلى عدم تحركه من مكانه.

إلى ذلك أقتحم مشائخ من مديرية عبس بمحافظة حجة مركزاً  إمتحانيا وقاموا بطرد المراقبون ورئيس المركز وفتحوا باب الغش للجميع.

وقال عبد الرب صايل مدير إدارة تربية عبس إن مشائخ برفقة مسلحين اقتحموا مركز الامام البخاري وطردوا المراقبين ورئيس المركز وفتحوا باب الغش للجميع واضاف إن الحراسة الأمنية لم تسطيع منع المسلحين من الدخول.

وعن الاجراء الذي اتخذته إدارة التربية اوضح صابل تم عمل محضر غش وتهجم  بذلك وقمنا برفعة لجهة الاختصاص.

زر الذهاب إلى الأعلى