عربية ودولية

مصر .. توسيع الحملة الأمنية علي الإرهابيين في سيناء

يمنات – الأهرام

دفقت قوات كبيرة ومعدات حديثة من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية‏,‏ تشمل آليات ثقيلة ذات تقنية عالية‏,‏ علي سيناء أمس‏,‏ لاستخدامها في الحملة الموسعة التي تشنها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لمطاردة العناصر الإرهابية‏.

 وفي الوقت نفسه شن المسلحون ثلاث هجمات علي قوات الأمن بشمال سيناء أدت إلي استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة, وإصابة اثنين بإصابات خطيرة. وقال مصدر عسكري أمس: إن العمليات الأمنية التي تنفذها عناصر ووحدات القوات المسلحة, أسفرت عن تصفية عشرة من العناصر التكفيرية في سيناء.

وأضاف أنه تقرر توسيع العملية الأمنية الجارية هناك, واستغلال الدعم الذي تلقته القوات من عناصر جديدة وأجهزة ومعدات ذات تقنية عالية تدفقت علي قوات الجيش الثاني الميداني المتمركزة في شمال سيناء, وذلك في إطار خطة موسعة لملاحقة العناصر الجهادية والتكفيرية والقضاء عليها.

وقد وصلت الدفعة الثانية من التعزيزات العسكرية للجيش عبر شاحنات كبيرة مستخدمة الطريق الدولي الساحلي إلي العريش, بينما تصل دفعات أخري من المعدات والآليات الثقيلة ذات التقنية العالية إلي سيناء تباعا, حسبما قال المصدر العسكري.

وكشف المصدر عن أن العملية الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة نجحت حتي الآن في التعامل مع العناصر القادمة من قطاع غزة بصورة غير مشروعة, ويجري حاليا التركيز علي العناصر الجهادية التكفيرية, مشيرا إلي أن نقص الدعم المالي والذخيرة لدي هذه العناصر, فضلا عن أن الضغط القوي عليها من جانب القوات المسلحة, أدي إلي تراجعها بشكل كبير.

وأعلنت القوات المسلحة أنه تم اكتشاف 39 فتحة نفق علي الشريط الحدودي مع قطاع غزة, وبداخلها كميات من البضائع المعدة للتهريب إليالقطاع.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن ثلاثة من رجال الشرطة استشهدوا أمس, وأصيب اثنان بإصابات خطيرة بعد أن قام مسلحون بإطلاق النار علي قوات الأمن في سيناء, حيث هاجم مسلحون قسم الشيخ زويد فجر أمس, مما أدي إلي استشهاد أمين شرطة, وإصابة شرطيين بإصابات خطيرة.

كما هاجم مسلحون قوة من الأمن المركزي بشمال سيناء مما أدي إلي استشهاد أمين شرطة, كما استشهد مجند من قوات الأمن المركزي بعد إصابته بطلق ناري في أثناء خدمته في البرج الخاص بالمدرعة فهد التابعة لقطاع الأمن المركزي والمكلفة بتأمين قسم شرطة ثالث العريش.

زر الذهاب إلى الأعلى