أخبار وتقارير

تعز.. قاتل الشهيد «مازن البذيجي» يقتل شابا ويصيب والده في شرعب ووفاة رجل وامرأة بسبب دخان مولد كهربائي في مديرية القاهرة

يمنات – الشارع

أقدم شخص, في مديرية شرعب السلام بمحافظة تعز, محكوم بالإعدام غيابياً, في قضية إلقاء قنبلة على ساحة الحرية بتعز؛ أقدم على قتل شاب وإصابة والد الشاب, عندما أطلق عليهما النار مساء أمس الأول, نتيجة خلاف شخصي.

وقالت لـ"الشارع" مصادر محلية, إن شخصاً يدعى (م, ع. سيف) المتهم الرئيسي بإلقاء قنبلة على ساحة الحرية بتعز, يوم "جمعة البداية" استشهد إثرها الشاب مازن البذيجي, وأصيب آخرون, اقدم مساء أمس, على قتل شاب أخر يدعى "عمر قائد قاسم الحرق" وإصابة والد المجني عليه, عندما أطلق النار عليهما, بسبب خلاف شخصي بينه و بين القتيل.

وذكرت المصادر أن القتيل شاب يعمل في متجر صغير بمنطقة "بني وهبان" في مديرية شرعب السلام, وأن الجاني محكوم عليه بالإعدام غيابياً مع شخصين آخرين, في قضية إلقاء قنبلة على محتجين, بساحة الحرية بتعز, في فبراير من العام 2011, بداية الثورة الشبابية, وصدر الحكم من محكمة شرق تعز, في منتصف يونيو من العام الماضي.

وأوضحت المصادر أن الحادثة وقعت بعد خلاف بين الجاني والمجني عليه, وتطور الى مشادة كلامية, فأنسحب الشاب وذهب الى والده؛ إلا أن الجاني لحق به وأطلق عليه طلقتين في الوجه وطلقة في الصدر, ثم أطلق النار على الأب وأصابه بطلقة في الفخذ, الأمر الذي أدى الى مقتل الابن واصابة الأب, مشيرة الى أن الجاني كان قد اتهم قبل حادثة ألقاء القنبلة بقتل شخصين  في منطقته.

على صعيد آخر, قالت مصادر أمنية في مديرية القاهرة في مدينة تعز, إن رجلا وامرأة, توفيا أمس الأول, نتيجة اختناقهما بدخان مولد كهربائي, كان يعمل داخل المنزل.

وأرجعت المصادر أسباب الحادثة الى استخدام المولد الكهربائي في مكان مغلق وانتشار ثاني أكسيد الكربون, الذي يستنشقه الضحايا بالتدريج, ثم يفارقون الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى