أخبار وتقارير

اليمن تتسلم من أمريكا طائرة النقل الكاسا كمساعدة للجيش اليمني

يمنات – سبأ نت
وصلت اليوم الاثنين ثاني دفعة من المساعدات الأمريكية للقوات المسلحة اليمنية تمثلت بطائرة النقل المتوسط “الكاسا” سي إن نوع 235-300 نقل وإمداد.
واطلع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول ومعه رئيس هيئة العمليات الحربية اللواء الركن دكتور ناصر عبدربه الطاهري بحضور نائب السفير الأمريكي كاترن ساسا هارا ومدير مكتب التعاون العسكري الأمريكي العقيد روزين راندلف خلال زيارته لقاعدة الديلمي الجوية، على الطائرة بعد وصولها اليوم إلى الأراضي اليمنية.
وعبر رئيس هيئة الأركان العامة عن الشكر والتقدير للطيارين اليمنيين الذين تدربوا على هذه الطائرة وكذا الشكر للطيارين الأمريكيين الذين أوصلوا الطائرة إلى اليمن .. مشيداً بالعلاقات المشتركة المتميزة التي تربط الشعبين والجيشين الصديقين اليمني والامريكي.
وأشار إلى الدعم السخي الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لليمن وقواته المسلحة.. موضحاً أن العلاقات اليمنية الأمريكية في تطور مستمر.
وأكد رئيس هيئة الأركان العامة لقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي أن وزارة الدفاع سوف تحرص على الارتقاء بالجاهزية القتالية والفنية للقوات الجوية وتأمينها بالتكنولوجيا الحديثة والمتطور.
وقد أقام قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن راشد الجند حفل استقبال للطاقم الأمريكي .. معبراً عن التقدير لما يبذل من جهود للارتقاء بجاهزية القوات الجوية والدفاع الجوي من قبل القيادة السياسية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والأصدقاء الأمريكان.
وفي نهاية الحفل تم تسليم نائب السفير الأمريكي درع القوات الجوية والدفاع الجوي وتكريم الطاقم الأمريكي بالعديد من الهدايا التذكارية.

زر الذهاب إلى الأعلى