فضاء حر

كيف و لماذا تم تعيين ” مصلح صبرة ” رئيسا لهيئة اسر الشهداء ..؟!

يمنات
صدر قبل ايام قرار جمهوري ينص على تعيين : مصلح عبد الله عبد السلام صبرة رئيسا لهيئة رعاية اسر الشهداء و مناضلي الثورة .. و هذا معلوم ..
لكن ..هل تعلمون من هو ” مصلح عبد الله عبد السلام صبرة ” ؟ .. ستقولون حفيد المناضل الوطني الكبير عبد السلام صبرة .. و هذا صحيح .. و هذا معلوم ..
لكن .. هل تعلمون ما هي المعايير التي تم تعيينه وفقا لها ؟ .. ستقولون تكريما لجده المناضل الكبير عبد السلام صبرة .. و هذا ليس صحيحا .. لو كان هذا هو المعيار فمش مشكلة .. على عيني .. معقول و مقبول ..
فماهو معيار تعيينه في هذا المنصب اذن ؟!!
طبعا للعلم و الاحاطة .. ( مصلح عبد الله عبد السلام صبرة ) .. هو والد زوجة (عمار نصر طه مصطفى ) .. يعني عم أو حم نجل الاستاذ الثائر نصر طه مصطفى .. قدوتنا و كبيرنا في الاعلام و الصحافة .. و مدير مكتب رئاسة الجمهورية.. و هذا ربما كان معلوما لدى البعض ، بينما انا علمته اليوم من مصادر قريبة جدا من اسرة الاستاذ الثائر نصر طه مصطفى ..
أنا لست معترضا على تعيينه .. لكنني اطالب بأن يقنن الأمر و يصدر به تشريع واضح يحدد ضمن المعايير مثلا :
” ان يكون الشخص مرتبطا بعلاقة نسب او مصاهرة مع مدير مكتب الرئيس ” ..
أو مثلا :
” يحق لمدير مكتب الرئيس ان يصدر قرارات جمهورية اذا كان الأمر يتعلق بتعيين احد اقاربه او اصهاره ” ..
أيضا لست معترضا على ان الأستاذ ” مصلح صبرة ” اشترى بعد تعيينه ” فيلا ” فاخرة بمبلغ لا يقل على 200 مليون ريال .. فربما ورث اموال من والده او والدته او ربما اكتبسها من كده و تعبه ، و ربما عثر على كنز ثمين أو باع بيت تاريخي و داخله اثار ثمينة .. …. الخ .. المهم لا استطيع ان اجزم انه اشترى تلك الفيلا من مال عام او من منحة رئاسية فهذا ما لا يحق لي ابدا أن اتهمه به الا بدليل واضح .. و كذلك السيارات و الاشياء الاخرى .. هنيئا بالعافية ..
الملفت و الغريب انني بحثت عن صورة للاستاذ مصلح صبرة و لم اجدها في قوقل .. و كل الأخبار التي تحدثت عن قرار تعيينه ارفقت صورة الطير الجمهوري فقط عدا احد المواقع الذي ارفق صورة و لا ادري هل هي صورة مصلح ام صورة الاستاذ عبد السلام صبرة ..
عموما .. هناك اكثر من لغز لا يحتاج جهدا كبيرا لكي يتم حله و تفكيكه و معرفة خفاياه .. و هناك اسرية و محسوبية في القرار تقول لنا بكل وضوح لم يتغير سوى الاسر .. و ليس كل الاسر .. بعض الاسر اليوم بفضل الثورة دخلت الى القرار و موقع بغير غسال ..
أتمنى من الاخوة الاصلاحيين و كل الزملاء اصدقاء الاستاذ نصر و من الاستاذ نصر ايضا ان يعملوا لايك لهذا الموضوع لأن موضوع الاسرية و المحسوبية كنا متفقين على ان الثورة قامت لأجل اسقاطه ، أو اعطونا ما يثبت العكس و انا مستعد ان اعتذر ايضا ..
من حائط الكاتب على الفيس بوك

زر الذهاب إلى الأعلى