أخبار وتقارير

وزير الزراعة يتفقد حقول البن بمديرية برع بمحافظة الحديدة

يمنات – سبأ
تفقد وزير الزراعة والري المهندس فريد أحمد مجور ومعه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبد السلام الطيب حقول البن في مديرية برع بمحافظة الحديدة .
حيث اطلع على المساحات المزروعة بمحصول البن في المديرية البالغة ألف ومائة هكتار ويبلغ متوسط انتاجها السنوي 650 طن من أصناف البن المختلفة .
والتقى الوزير مع الفنيين الزراعيين وبعض مزارعي البن في عزلة الخزاعي مستمعاً منهم إلى المشكلات والمعوقات الخاصة بمحصول البن والمتمثلة في شحة المياه ومستلزمات الإنتاج والأمراض والآفات التي تصيب المحصول وكذا صعوبة التسويق ..
وأكد وزير الزراعة والري خلال اللقاء على ضرورة إيجاد شراكة بين المزارعين و الوزارة وكذا تكوين جمعيات زراعية لمزارعي البن لمساعدتهم في حل مشكلاتهم التسويقية والحصول على الخدمات .
ووجه الوزير بإنشاء مركز إرشادي ومشتل لإكثار شتلات البن والحفاظ على الأصناف الجيدة والعالية الانتاج .. مبدياً استعداد الوزارة والهيئة العامة لتطوير تهامة بعمل الدراسات الخاصة بحصاد المياه ومشاركة مزارعي البن في إقامة خزانات حصاد المياه .
وشدد على الاهتمام بعمليات الخدمة لأشجار البن ومعاملة ما بعد الحصاد وإدخال التقنيات الحديثة في مجال تجفيف ثمار البن والحفاظ على سمعة وجودة البن اليمني باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة .

زر الذهاب إلى الأعلى