أخبار وتقارير

ريال مدريد يقلب تأخره ويفوز على خيتافي برباعية بالدوري الأسباني

يمنات
حقق ريال مدريد فوزا كبيرا ومستحقا على ضيفه خيتافي اليوم في المرحلة الخامسة من الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما نجح في قلب تأخره صفر/1 إلى الفوز 4/1. وشهدت المباراة تألق العديد من نجوم الفريق الملكي في مقدمتهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين من الأهداف الأربعة والأرجنتيني المتألق دي ماريا وأيسكو بينما ظهر الفرنسي كريم بنزيمة بشكل غير موفق بعدما أضاع جميع الفرص التي أتيحت له على مدار المباراة.
تقدم خيتافي أولا عن طريق أنخيل لافيتا في الدقيقة السادسة من الشوط الأول وتعادل البرازيلي بيبي لريال مدريد في الدقيقة 20 قبل أن يحرز كريستيانو رونالدو الهدف الثاني للفريق الملكي من ركلة جزاء في الدقيقة 33. وفي الشوط الثاني أضاف إيسكو المنتقل حديثا لريال مدريد من ملقا الهدف الثالث في الدقيقة 59 قبل أن يسجل رونالدو أجمل أهداف المباراة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع محرزا الهدف الرابع للريال والثاني له شخصيا لتنتهي المباراة بفوز كبير للفريق الملكي.
ورفع ريال مدريد رصيده بهذا الفوز إلى 13 نقطة في المركز الثالث متخلفا بفارق نقطتين فقط عن المتصدرين برشلونة وأتليتكو مدريد، وتجمد رصيد خيتافي الذي تلقى الخسارة الثالثة عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر. وكان ريال بيتيس تعادل مع ضيفه غرناطة سلبيا في وقت سابق اليوم الأحد، كما تعادل بنفس النتيجة سيلتا فيجو مع فياريال، بينما فاز بلنسية على ضيفه اشبيلية 3/1.
وخاض الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد المباراة بكامل نجومه حيث دفع بالفرنسي بنزيمة في الهجوم ومن خلفه الثلاثي رونالدو ودي ماريا وإيسكو الذي شارك عقب إصابة النجم الويلزي جاريث بيل خلال عمليات الإحماء قبل المباراة. كما دفع بسامي خضيرة وأيارامندي كمحوري ارتكاز، واعتمد في الدفاع على الظهيرين أربيلوا وكارباخال وقلبي الدفاع ناتشو وبيبي.
ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض حيث فاجأ خيتافي الجميع بإحرازه الهدف الأول في الدقيقة السادسة عن طريق أنخيل لافيتا الذي سدد كرة قوية غيرت اتجاهها لتسكن مرمى دييجو لوبيز. وشدد ريال مدريد من ضغطه بغية إدراك هدف التعادل إلى أن نجح مدافعه بيبي في تعديل النتيجة للفريق الملكي في الدقيقة 20 من متابعة لتصويبة البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وواصل ريال مدريد هجومه وحاول رونالدو ودي ماريا التسديد أكثر من مرة على مرمى خيتافي ولكن وقف لها دفاع الضيوف وحارس مرمى الفريق ميجيل أنخيل مويا بالمرصاد. وشهدت الدقيقة 33 احتساب حكم اللقاء ديفيد فيرنانديز ركلة جزاء لمصلحة ريال مدريد بعدما لمست الكرة يد مدافع خيتافي البرازيلي ميشيل روخا داخل منطقة الجزاء انبرى لها كريستيانو رونالدو بنجاح مسجلا الهدف الثاني للفريق الأبيض. وبعد دقيقتين كاد رونالدو يسجل الهدف الثالث مستغلا تمريرة المتألق دي ماريا لكن مويا نجح في تحويلها لركلة ركنية.
وتخلى خيتافي عن أسلوبه الدفاعي وحاول شن هجمات على مرمى لوبيز إلا أن محاولات لاعبيه لم تشكل أدنى خطورة، في الوقت الذي أضاع فيه الريال الهدف الثالث في الدقيقة 41 بعدما فشل الفرنسي كريم بنزيمة في استغلال الكرة العرضية التي مررها له المتألق دي ماريا وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى لينجح مويا في التصدي لها قبل أن تتجاوز خط المرمى. وأجرى خيتافي التبديل الأول له بخروج مهاجمه أنخيل لافيتا الذي أحرز هدف الفريق بعدما تعرض للإصابة ونزل بدلا منه لاعب الوسط الصاعد بابلو سارابيا، ولم يشهد الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول والذي قدر بدقيقتين أي خطورة على المرميين لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 2/1. قبل انطلاق الشوط الثاني أجرى خيتافي التبديل الثاني بنزول روبيرتو لاجو وخروج سيرجيو اسكوديرو.
حاول لاعبو ريال مدريد استغلال المساحات الشاغرة خلف دفاع خيتافي الذي لجأ للهجوم لإحراز هدف التعادل، وأضاع بنزيمة هدفا آخر لريال مدريد في الدقيقة 47 بعدما اطاح بالكرة خارج المرمى عقب انفراده بالحارس مويا، قبل أن يهدر فرصة أخرى بعدها بدقيقة بعدما تلقى عرضية من كريستيانو رونالدو سددها ضعيفة بقدمه اليسرى داخل منطقة الجزاء في يد مويا، وسدد رونالدو كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 50 تصدى لها مويا أيضا بنجاح. كما صوب دي ماريا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 56 إلا أنها ابتعدت عن القائم الأيسر لمرمي مويا بسنتيمترات، قبل أن يعزز إيسكو النتيجة بتسجيله الهدف الثالث للفريق الأبيض في الدقيقة 59 وهو الرابع له هذا الموسم.
وانهار دفاع خيتافي بعد الهدف الثالث واضاع رونالدو الهدف الرابع في الدقيقة 61 بعدما فشل في ترويض الكرة وهو في حلق المرمى، ثم حاول البرتغالي مجددا بعدها بدقيقة وسدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء على يمين مويا الذي حولها لركلة ركنية. وواصل بنزيمه إضاعته للفرص في الدقيقة 73 بعدما سدد كرة قوية برأسه من تمريرة عرضية أرسلها الظهير الأيسر أربيلوا إلا أنها علت العارضة بقليل. وتغاضى حكم المباراة عن طرد مويا في الدقيقة 74 بعدما تعمد عرقلة كريستيانو رونالو المنفرد بالمرمى على حدود منطقة الجزاء، ليشير باستمرار اللعب. وأجرى أنشيلوتي التبديل الأول لريال مدريد في الدقيقة 75 بنزول لوكا مودريتش وخروج أيسر أيارامندي.
وأضاع بنزيمة فرصة جديدة لريال مدريد في الدقيقة 78 بعدما سدد ضربة رأس قوية خارج الملعب، ثم وقف القائم الأيسر بعدها بدقيقتين لتصويبة قوية من كريستيانو رونالدو الذي يسعى لتشديد الخناق على منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي في سباقهما على لقب هداف الدوري الأسباني. وأجرى الريال التغيير الثاني في الدقيقة 80 بخروج بنزيمة غير الموفق لينزل بدلا منه موراتا الذي أضاع هو الآخر فرصة سهلة في الدقيقة 83 خارج المرمى. وجاء التبديل الأخير لريال مدريد قبل نهاية المباراة بست دقائق بخروج إيسكو ونزول خيسيس. وشهدت الدقيقة 85 طرد ميجيل ماركوس مدافع خيتافي بعدما عرقل موراتا المنفرد بالمرمى على حدود منطقة الجزاء. وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ينجح رونالدو في إضافة الهدف الرابع للريال بطريقته الخاصة بعدما وضع الكرة بكعب قدمه في الزاوية اليمنى لمويا ليسجل أجمل أهداف المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى