أخبار وتقارير

متعاقدو جامعة حجة يغلقون مبنى رئاسة الجامعة ويطالبون برحيل رئيس الجامعة المحال للنيابة على ذمة قضايا فساد

يمنات – خالد مسعد

حذروا من تدخل الأحزاب في العمل الاكاديمي واستمرار عملية المحاصصة
أغلق عشرات المتعاقدون بجامعة حجة صباح أمس الخميس مبنى رئاسة الجامعة، احتجاجا على مماطلة اللجنة الأكاديمية استكمال إجراءات تعيينهم بدرجات أكاديمية أسوة ببقية زملائهم الذين جرى تعيينهم في الأعوام الماضية.
وطالب المحتجون رئيس الجمهورية بإقالة رئيس الجامعة ونائبيه وإعادة هيكلة رئاسة الجامعة، كون الهيكلة هي السبيل الوحيد لتحرير الجامعة من القيود التي كبلتها بها بعض الأحزاب السياسية في المحافظة.
وحذر المتعاقدون من مغبة الصمت على ما يجري داخل أسوار جامعة حجة من محاصصة وتقاسم قد تنذر بانفراط عقد العملية التعليمية خصوصا والجامعة ما تزال في طور التأسيس.
وردد المحتجون أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية في الحرم الجامعي هتافات منها: (يرحل يرحل الأشرار .. الغماري وسرار) و (يا عبد ربه يا منصور .. نشتي رحيل الدكتور).
يأتي ذلك بعد أسابيع من صدور تقرير لفرع الجهاز للرقابة والمحاسبة بمحافظة حجة، بشأن مراجعة موازنة الجامعة للسنة المالية 2012م والذي أوصى بإحالة رئاسة الجامعة إلى النيابة العامة وأتهم بعض المختصين فيها بارتكاب التزوير في محررات رسمية.
و كانت المتعاقدون في الجامعة قد اقفوا احتجاجات امتدت لسبعة أشهر في شهر رمضان الماضي بعد وعود من رئاسة الجامعة بحل مشكلتهم.
وعاود المحتجون نشاطهم بعد أن أتضح أن تلك الوعود ليست أكثر من سراب ووعود عرقوبية، حسب ما أفاد به المحتجون.

زر الذهاب إلى الأعلى