أخبار وتقارير

وزير الخارجية يؤكد اهمية بناء الدولة الصومالية لضمان مواجهة عمليات القرصنة

يمنات – سبأنت
اكد وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي اهمية بناء الدولة الصومالية وتعزيز مؤسساتها وقدراتها على الارض كحل مستدام وضمانه فعلية لاستمرار التقدم الملحوظ في مواجهة عمليات القرصنة في خليج عدن .
واشار في كلمته التي القاها في المؤتمر الاقليمي الثاني الخاص بمكافحة القرصنة بأمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة ان تكلفة اعادة تعزيز دور الدولة الصومالية اقل بكثير من التكلفة التي يقدمها المجتمع الدولي في جهوده المبذولة لمكافحة القرصنة .
وأوضح الدكتور القربي طبيعة وحجم التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والتي يأتي منها التهديدات والمخاطر التي يتعرض لها الصيادون اليمنيون سواء من قبل القراصنة أو جراء الأخطاء التي تمارسها القوات الدولية اثناء تنفيذها عملياتها في المنطقة وما تتكبده اليمن من خسائر تصل الى مئات الملايين من الدولارات سنويا نتيجة هذه الظاهرة بالإضافة الى تكلفة الجهود المبذولة في تعزيز قدراتها الوطنية والتزامها بدعم الدور الإقليمي والدولي في سبيل القضاء الجذري على القرصنة.
ودعا ً المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته والاسهام الفاعل في دعم الجهود الرامية الى إرساء دعائم الامن والاستقرار في المنطقة.
يشار الى ان المؤتمر الثاني الاقليمي لمكافحة القرصنة في الامارات العربية المتحدة بدأ اعماله يوم امس ويختتم اعماله اليوم الخميس .

زر الذهاب إلى الأعلى