أخبار وتقارير

“صور” جنود أمن يقمعوا تظاهرة احتجاجية طلابية أمام مدرسة جمال بصنعاء وأولياء الأمور يعلنوا التصعيد من غدا الخميس

يمنات

طالبوا الوزارة بوضع حلول لمستقبلهم بعد رفض المدارس المجاورة استقبالهم
أقدم جنود من شرطة النجدة صباح اليوم الأربعاء على فض اعتصام العشرات من الطلاب وأولياء الأمور الذين تظاهروا أمام بوابة مدرسة جمال عبد الناصر بصنعاء، احتجاجا على رفض إدارة المدرسة تسجيل الطلاب بعد تحويلها إلى مدرسة خاصة بالتعليم النوعي، دون ايجاد معالجات لطلاب المدرسة وطلاب حي التحرير الذي تقع في اطاره المدرسة.
وقال ل”يمنات” أحد أولياء الأمور إن وزارة التربية والتعليم بدل من معالجة وضع الطلاب، استعانت بجنود من شرطة النجدة لترويعهم.
وتسأل هل صار مصير من يبحث عن حقه في التعليم المجاني أن يجابه بالبارود والقمع.
وأشار أخر أنه بدلا من استيعاب الطلاب في القاعات الفارغة في المدرسة، يتركوهم يتشردون في الشوارع.
وتسأل: لماذا لا يفتحوا القاعات الفارغة في المدرسة للطلاب، حتى ايجاد حلول للمشكلة، بدلا من طرد الطلاب وحرمانهم من التعليم، مؤكدا أن من أولويات الحكومة توفير التعليم المجاني.
وعاد صباح اليوم العشرات من طلاب مدرسة جمال عبد الناصر للتظاهر أمام المدرسة بعد أن رفضت مدرسة الكويت الواقعة في مديرية الوحدة، استقبالهم نتيجة تجاوزها الطاقة الاستيعابية.
وشارك في التظاهرة عدد من أولياء أمور الطلاب من مديرية التحرير وأخرين من مديرية الوحدة.
ويطالب أولياء أمور الطلاب من مديرية الوحدة وزير التربية والتعليم ايجاد حلول لطلاب مديرية التحرير، حتى لا يسببوا ازدحام في مدارس المديرية، والذي ينعكس على مستوى التحصيل العلمي لأبناؤهم، فيما يطالب أولياء الأمور من مديرية التحرير بإيجاد البديل المناسب لأبناؤهم بعد تحويل مدرستهم للتعليم النوعي.
وهدد الطلاب وأولياء الأمور بالتصعيد ابتداء من يوم غد الخميس إذا لم تقم وزارة التربية والتعليم بوضع حلول لمستقبل الطلاب.
وأثار اطلاق جنود شرطة النجدة النار لتفريق الطلاب حالة من الغضب الشعبي في أوساط الطلاب وأولياء أمورهم، ما سيساهم في توسيع حالة الغضب الشعبي تجاه قرارات وزارة التربية والتعليم غير المدروسة.

زر الذهاب إلى الأعلى