أخبار وتقارير

تكريم 100 من اوائل الدارسات والمعلمات في اليوم العالمي لمحو الامية

يمنات
كرم مكتب محو الامية وتعليم الكبار بأمانة العاصمة اليوم 50 من اوائل الدارسات و50 من المعلمات المتميزات في الحفل السنوي الفني والتكريمي بمناسبة اليوم العالمي لمحو الامية 2013م ، وافتتاح معرض الاشغال اليدوية تحت شعار ” من اجل عاصمة بلا أمية “.
وفي الاحتفال أكدت وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون القانونية فتحية عبدالواسع إلى أن الأمية من أهم القضايا التي يجب ان تتظافر فيها الجهود الرسمية والشعبية للقضاء عليها كون القضاء على الجهل من اهداف الثورة اليمنية.
ولفتت إلى أهمية الشراكة بين اجهزة الدولة والجهد الشعبي ومنظمات المجتمع المدني في وضع الخطط اللازمة للتسريع بخطوات القضاء على الامية في بلادنا خصوصا بين النساء.
وقالت ” إن امين العاصمة يسعى في توسيع الدعم لمحو الامية كي نستطيع اللحاق بالأمم التي سبقتنا في هذا المجال من خلال أن يكون هناك يوم وطني لمحو الامية نستهدف من خلاله التوعية بقضايا الامية ومن اجل تحقيق الشعار الذي افتتح به هذا الاحتفال ” عاصمة بلا أمية”.
من جانبه بين مدير عام مكتب محو الامية بأمانة العاصمة عبدالسلام الغولي أهمية الاحتفال بهذا اليوم إدراكا لخطورة مشكلة الأمية وضرورة التغلب عليها لتحسين نوعية حياة الأفراد وإزالة الفوارق الاجتماعية بينهم.
وأشار إلى أنه سيتم تكريم 50 من اوائل الدارسات بمراكز محو الامية و 50 من مشاعل النور من المعلمين والمعلمات الذين تميزوا في عملهم .. مبينا أن عدد مراكز محو الامية في جميع مديريات العاصمة 220 مركز يلتحق فيها اكثر من 20 الف دارس ودارسة.
بدوره أكد أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ” اليونسكو” أحمد المعمري أهمية التخلص من داء خطر الأمية التي قامت كل ثورات اليمن للتخلص منه.
وأشار إلى أن الأمية داء اجتماعي واقتصادي وفكري وثقافي وخطر على الحرية والسيادة والاستقرار والنهوض والبناء والتشييد .. مبينا أن التاريخ والحضارة الانسانية في الاساس هي نتاج علم ومعرفة ويجب علينا ان نصل للإنتاج المعرفي وصولا للحكمة التي نباهي العالم بها.
تخلل الاحتفال الذي حضره عضو الهيئة الادارية رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد عبدالله أحمد ووكيل وزارة الخدمة المدنية طه الهمداني ومدير مكتب التربية بأمانة العاصمة محمد الفضلي وعدد من المعنيين ، انشودة
ترحيبية لفرقة الاعتصام الفنية ومسرحية عن الامية وخطورتها بعنوان “العلم نور ” لفرقة الروضة للمبدعين كمال طماح وخالد الجبري.
وعقب الاحتفال قام وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون القانونية فتحية عبدالواسع و رئيس جهاز محو الامية أحمد عبدالله أحمد ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية حمود النقيب ووكيل وزارة الخدمة المدنية طه الهمداني وعدد من المعنيين بافتتاح المعرض السنوي للأشغال اليدوية لمراكز محو الامية واطلعوا على محتويات المعرض من ابداعات الملتحقات بمراكز محو الامية.
سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى