أخبار وتقارير

خلافات بين وزير التربية والتعليم ومحلي التحرير بالأمانة على تحويل مدرسة جمال عبد الناصر إلى نموذجية وحرمان طلاب الحي من الدراسة فيها

يمنات
من المقرر أن يقوم وزير التربية والتعليم صباح يوم غد الاثنين بتدشين العام الدراسي الجديد 2013 – 2014 في مدرسة جمال عبد الناصر النموذجية بمديرية التحرير بأمانة العاصمة.
ويأتي افتتاح المدرسة بعد أن تم اعادة ترميمها وتجديدها، وتحويل نشاطها كمدرسة نموذجية للمبدعين من طلاب مدارس أمانة العاصمة.
كما يأتي افتتاح المدرسة في ضل خلاف بين الوزير والمجلس المحلي لمديرية التحرير، كون المدرسة ستتحول إلى مدرسة للمبدعين، وسيتم توزيع طلابها على باقي المدارس في المديرية، ما سيسبب ضغطا على تلك المدارس، دون ايجاد بدائل أخرى.
ويرى تربويون أن تحويل المدرسة إلى مدرسة خاصة بمبدعي أمانة العاصمة، لم يتم وفق معايير تربوية، خاصة في مسألة اختيار الكادر التدريسي، كون نصف من تم اختيارهم للتدريس ليسوم وضفين وحديثي التخرج، وبعضم يحمل شهادات أقل من البكالوريوس.
وأشاروا أن اختيار الكادر التدريسي تم وفقا لاجندات حزبية، ومن اتجاه سياسي معين، بهدف اخونة المدرسة.
واشاروا أن المدرسة كانت من أفضل المدارس النموذجية في الأمانة، وتمتلك كادر تدريسي مؤهل وذو خبرة وتجربة تربوية، وتم توزيعهم، واستبدالهم بكادر لا يرتقي إلى مستواهم، حيث طغت المعايير الحزبية على معيار الخبرة والكفأة.
ويتمسك أولياء أمور طلاب الحي المجاور للمدرسة بأحقية ابناؤهم في الدراسة فيها، كون الوزارة لم تقم بوضع حلول للطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى