أخبار وتقارير

الخدمة المدنية: سنطالب الموظفين المزدوجين بدفع ما أخذوه من مرتبات

يمنات – الجمهورية نت – إيمان الحنظلي
أكد مدير عام تكنولوجيا المعلومات والبيانات في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات سعد حزام الانتهاء من المرحلة الأولى لنظام البصمة والصورة وإنجاز 94 % من إجمالي القوى المستهدفة في الوحدات العسكرية والأمنية.
وأفصح مدير عام تكنولوجيا المعلومات سعد حزام في تصريح خاص ل “الجمهورية” أنه سيتم البدء باستكمال المرحلة الثانية والنهائية من نظام البصمة والصورة لمن تم توظيفهم للأعوام 2010م, 2011م, 2012م في كافة الوحدات العسكرية والأمنية بما فيهم وزارتا الدفاع والداخلية وجهازا الأمن القومي والسياسي بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي الذي يتابع سير استكمال المرحلة النهائية لنظام البصمة والصورة في قطاعات القوات المسلحة والداخلية والأمن أولاً بأول، وحريص كل الحرص على إنجاح العمل في أقرب وقت.
مؤكدًا أنه خلال الأسبوعين القادمين سيتم النزول إلى المحافظات للمعالجة النهائية للموظفين المزدوجين, وقيام الخدمة المدنية بعقد اجتماعات أسبوعية مع القطاعات المعنية لمتابعة سير إنجاز العمل.
وكشف سعد حزام عن قيام الخدمة المدنية بإدخال تقنية حديثة في العام 2014م للعمل على كشف الموظفين المزدوجين والإعلان عنهم في كل قطاعات الدولة وإنزالهم من المالية ومطالبتهم بدفع ما كانوا يستلمونه من مرتبات مزدوجة, مشيراً إلى مخرجات العمل في المرحلة الأولى والتي تم التوظيف بالبدل عن أولئك الموظفين المزدوجين وتنزيل مرتبات البعض من الموازنة العامة للدولة وهو ما يساعد على تطوير وحماية الوظيفة العامة.
لافتاً إلى أهمية استخدام التقنية وتوظيفها في خدمة التنمية والوظيفة العامة والمواطن, ونوه إلى قرب إصدار الخدمة المدنية بطائق لكل موظفي قطاعات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية والقضائية ولكل منها نموذجها الخاص وطابعها السري.

زر الذهاب إلى الأعلى