أخبار وتقارير

اقليم كردستان يبدي استعداده لاستضافة “خليجي 22” بأربيل في حال نقله من البصرة

يمنات
اكد رئيس اتحاد كرة القدم في اقليم كردستان سفين كنبي ان الاقليم جاهز ومستعد لاستضافة “خليجي 22” في اربيل وفي باقي مدنه في حال عدم الموافقة على منح حق استضافة البطولة الى مدينة البصرة ونقلها الى خارج البلاد.
واوضح كنبي في اتصال مع وكالة فرانس برس ان “مدينة اربيل وباقي مدن الاقليم مستعدة وجاهزة لاستضافة خليجي 22 وانجاحها في حال عدم الموافقة على استضافة البصرة للنسخة المقبلة من الحدث الكروي الخليجي”.
واضاف “نتمنى ان تقام البطولة في البصرة ولدينا استعداد لتقديم كل الدعم لاقامتها هناك، لكن في حال عدم الموافقة لا نريد ان تخرج البطولة من العراق”.
وكان رؤساء الاتحادات الخليجية بالاضافة الى اليمن والعراق قرروا في اجتماعهم الاخير في المنامة لمناقشة ملف استضافة البصرة لخليجي 22، منح العراق مدة اقصاها الخامس من تشرين اول/اكتوبر المقبل للانتهاء من استكمال باقي المراحل المتعلقة بالاستضافة التي حددتها لجان التفتيش وفي حال التأكد من عدم استكمال هذا الملف يصار الى نقل البطولة الى مدينة جدة السعودية.
وتتمتع مدن اقليم كردستان بمنشآت وبنى تحتية رياضة متقدمة مع ملعبين حديثين لكرة قدم، واحد في مدينة اربيل هو ملعب فرانسوا حريري يتسع ل15 الف متفرج، وآخر في السليمانية بالسعة ذاتها، الى جانب ملعب مدينة دهوك.
كما يوجد في الاقليم مطاران دوليان حديثان هما مطار اربيل ودهوك تنطلق منهما اسبوعيا رحلات جوية مباشرة الى عدد من دول الخليج.
وكانت لجان التفتيش وكذلك اللجنة الهندسية المكلفة من امناء سر الاتحادات الخليجية لمتابعة مراحل انشاء المدينة الرياضية في البصرة اكدت في وقت سابق وجود بعض الثغرات المتعلقة بالخدمات اللوجستية والامور الخدمية الخاصة بالوفود واماكن اقامتها ومشجعي المنتخبات.
الى ذلك، اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم ان وفدا هندسيا سيصل الى البصرة لزيارة المدينة الرياضية السبت المقبل قبل ان يقوم وفد من امناء سر الاتحادات الخليجية بزيارة اخيرة للمدينة في وقت لاحق يسبق انعقاد اجتماع المنامة الحاسم في الخامس من الشهر المقبل لتقرير مصير خليجي 22.

زر الذهاب إلى الأعلى